أخبار عاجلة

مع السعودية.. مصر تستثمر في القارة السمراء  

كتب: محمد خضير

استضافت قاعة شباب أفريقيا ندوة ثقافية تحت شعار “حصاد الاتحاد الأفريقي 2019، “الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولى.. مثلث النجاح”، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.

حضر الندوة السفير محمد عبدالغفار، رئيس المجلس الاقتصادي العربي الأفريقي، والشيخ ناصر بن نوره، ممثلا عن الأمير السعودي تركي بن محمد بن ناصر، وأدارها الإعلامي حسين جويلي.
وقال الشيخ ناصر بن نوره، إن مصر برئاستها وشعبها يحتضنون كل الدول العربية والأفريقية، مؤكدا أن مصر والسعودية تلعبان دورا بارزا في دول أفريقيا، في كافة العديد من الجوانب الاقتصادية والثقافية وغيرها.

وأكد بن نورة، أن السعودية قدمت للدول الأفريقية المئات من الأعمال الخيرية منها بناء المساجد، والمستشفيات، والمدارس، وحفر الآبار، وخصصت ملياري دولار لدعم التنمية الأفريقية.

وأشاد السفير محمد عبدالغفار، رئيس المجلس الاقتصادي العربي الأفريقي، بالنشاط الثقافي للهيئة المصرية العامة للكتاب للعام الثاني على التوالي بالبانوراما الأفريقية التي تلقي الضوء على العلاقات المصرية الأفريقية والانجازات التي حققتها مصر لرئاستها للاتحاد الأفريقي لعام 2019.

وأضاف عبدالغفار أن مصر ساهمت في تقنين حركات التحرير الوطنية الأفريقية، وحققت مجموعة كبيرة من الانجازات خلال فترة توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019 – 2020، وتمكنت أن ترسخ فكرة الاستثمار الحكومي في الدول الأفريقية.

جريدة القاهرة