أخبار عاجلة

سيِِّر ذاتية للإعلاميين المصريين.. الجزء الثالث من «نجوم ماسبيرو يتحدثون»

صدر حديثا عن دار النخبة للنشر الجزء الثالث من كتاب كتاب «نجوم ماسبيرو يتحدثون» للكاتبة الصحفية سها سعيد.

ويضم الكتاب حوارات مع 20 شخصية من كبار الإذاعيين ومخرجي ومذيعي ماسبيرو، منها انفرادات خاصة مع شخصيات إعلامية تتحدث لأول مرة عن مشوارها ورحلتها في ماسبيرو.

“نجوم ماسبيرو يتحدثون” هو أول عمل توثيقي لسلسلة من الحوارات مع رواد ماسبيرو، وصدر الجزء الأول من الكتاب عام 2019 وضم حوارات مع 32 شخصية من الجيل الأول والثاني والثالث، وشارك في معرض الكتاب في دورته الذهبية.

أما الجزء الثاني فقد صدرعام 2020 وشارك في معرض القاهرة للكتاب أيضا وضم حوارات مع 15 شخصية من كبار الإذاعيين في الاذاعة المصرية إلى جانب مجموعة من مذيعي التليفزيون، وحقق الكتاب بجزئيه ردود فعل واسعة في الوسط الإعلامي.

وتشمل الأجزاء الثلاثة حوارات تكشف عن  تفاصيل عن نشأة رواد ماسبيرو وإنجزاتهم وقصص التحاقهم بالعمل في الإذاعة أو التليفزيون، وكواليس برامجهم  والمناصب التي تقلدوها، وغيرها من المحاور، وأهم المحطات في مشوارهم الإعلامي.

ويعد الكتاب وثيقة عن تاريخ مصر من خلال الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ودور الإعلام في تشكيل وعي وجدان الجمهور المصري والعربي.

ويضم الكتاب أيضا مقدمتين بقلم الإذاعية الكبيرة ميرفت رجب والإعلامية الكبيرة هاله حشيش، عبرتا من خلالهما عن أهمية هذا الكتاب كأحد الأعمال المهمة التي توثق لمسيرة كبار الإعلاميين المصريين،

يذكر أن الكاتبة الصحفية سها سعيد حصلت على جائزة أحسن حوار صحفي عن هذه السلسلة من حوارات مع رواد ونجوم ماسبيرو لتوثيق مشوارهم الإعلامي في مسابقة الصحافة المصرية بنقابة الصحفيين 2020.

وتنطلق فعاليات الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار «فى القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

جريدة القاهرة