أخبار عاجلة

دار الكتب: نفاد «ألف ليلة وليلة» وبيع 1735 نسخة من كتب التراث في 3 أيام

قالت الدكتورة نيفين محمد موسى، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، إن إجمالي مبيعات الدار خلال الثلاثة أيام الأولى من معرض القاهر الدولي للكتاب بدورته 52، وصلت إلى 1735 نسخة من كتب التراث والكتب المحققة.

وأضافت رئيس دار الكتب والوثائق القومية، أن العناوين الأكثر مبيعا هي «عجائب الآثار» (4 أجزاء)، و«أبكار الأفكار» (5 أجزاء)، و«جواهر القرآن»، و«عيون التواريخ» (6 أجزاء)، و«ألف ليلة وليلة» (12 جزءا)، و«كتاب الآمالي للقالي» (4 أجزاء)، و«أخبار البلدان» (جزءان)، و«أنباه الرواه على أنباه النحاة» (4 أجزاء)، و«الشاهنامه»، و«اتعاظ الحنفا» (4 أجزاء)، و«وثائق الديواني العالي».

فيما أكد جلال كمال عبد العزيز، مدير المعارض بدار الكتب والوثائق القومية، نفاد طبعات مجلدات «ألف ليلة وليلة» من جناح دار الكتب بأرض المعارض بالتجمع الخامس. وقال عبد العزيز، في تصريح خاص للموقع الصحفي الرسمي لمعرض الكتاب، إنه يتم بحث إمكانية تزويد الجناح بالمجلدات خلال الأيام المقبلة، حيث  تُعد «ألف ليلة وليلة» من أهم الإصدارات التي تقدمها دار الكتب، إذا أنها الطبعة الأصلية والمكونة من 12  مجلدا فاخرا بسعر 420 جنيها فقط.

وأكد مدير المعارض بدار الكتب والوثائق القومية، أن كتاب «بدائع الزهور في وقائع الدهور» للمؤرخ المصري محمد ابن إياس الحنفى القاهرى أوشك على الخروج من المطابع، وسيتاح بجناح المعرض يوم الخميس المقبل.

وتشارك الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذة الدكتورة نيفين محمد موسى، بعدد كبير من الإصدارات المتميزة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، وقد تقرر خصم 25% على كافة إصدارات دار الكتب والوثائق  المشاركة في صالة 2  جناح B  قاعة 2، كما تطرح الدار مجموعة من الكتب ذات الأسعار المخفضة التي تتراوح أسعارها بين 5 – 20 جنيها، وذلك في صالة 1 جناح A قاعة 1.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في 30 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار «في القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل انتشار فيروس كورونا.

 

جريدة القاهرة