أخبار عاجلة

مجانََا ..استشارات نفسية في معرض الكتاب

داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب تقدم الأمانة العامة للصحة النفسية خدمة استشارات مجانية للأطفال والمراهقين، وكل عام يزداد عدد المتقدمين للسؤال، فيما ألصقت الأمانة يافطة كُتب عليها الخدمات المقدمة.

على مدار 7 سنوات قدمت الأمانة العامة للصحة النفسية خدمة الاستشارات المجانية عبر الجناح الخاص بهم في المعرض، كما تقول منى تمام، مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلان بالأمانة العامة.

وقدمت الأمانة العامة حتى الآن حوالي 300 استشارة مجانية منذ بداية المعرض، ويوجد طبيب داخل الجناح طيلة أيام المعرض، يجيب على تساؤلات الزوار، فيما تتنوع التخصصات بين النفسية والأطفال والمراهقين والتدخين وادمان المخدرات.

وخلال السبع سنوات اختلف تجاوب الزائرين مع الأمانة، فتقول منى، إن كثيرين قد بدأوا بالاستجابة أكثر واستيعاب أهمية الصحة النفسية أكثر من ذي قبل.

وخلال الأيام الماضية وقف كثيرون أمام الجناح للسؤال عن ماهيته، ومنهم من يتحمس لسؤال الطبيب، وقد جاء برفقة العديد الأطفال مما تسنت لهم الفرصة للسؤال عنهم «يعني أحيانََا بتبقى الأسئلة عن حركة الطفل الزيادة أو إنه بيستخدم الكمبيوتر لفترات طويلة».

بجانب خدمة الاستشارات، تقدم الأمانة مطبوعات مجانية تتنوع مجالاتها بين الاقلاع عن التدخين والضغوط النفسية في الأزمات وقانون المريض النفسي.

جريدة القاهرة