أخبار عاجلة

إشادة بحرينية بالتنظيم الإجراءات الاحترازية لمعرض الكتاب

أشاد خليفة سالم مسؤول جناح هيئة الثقافة لمملكة البحرين، بالتنظيم الرائع للدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، موجها الشكر لإدارة المعرض على حرصها على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والصحية بداخل أجنحة المعرض.

وقال سالم، في تصريح خاص للموقع الصحفي الرسمي لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، إن  القواعد التي وضعتها إدارة المعرض في ظل الظروف الاستثنائية رائعة جدا، خاصة فيما يتعلق بتواجد المتطوعين بداخل الأجنحة وحثهم الدائم للزائرين على ارتداء الكمامات.

وعن أهم الإصدارات، التي حرصت هيئة البحرين على تواجدها ومشاركتها في الدورة الـ52، لفت إلى أن مملكة البحرين حرصت على تواجد أحدث الإصدارات في مختلف المجالات الأدبية والثقافية والأعمال التراثية أيضا، ومنها المشروع الذي يقام تحت رعاية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وهناك إصدارين خاصين بالتراث البحريني.

وعن أهم التساؤلات التي توجه لجناح البحرين، أوضح سالم، أن أغلب التساؤلات تدور حول التراث البحريني والخليجي وما يتغلق بالعادات والتقاليد، وعما إذا كان هناك عادات مشتركة بين البلدين، كما أن هناك بعض التساؤلات حول الآثار، والأدب والشعر.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في 30 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار «في القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وسط الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

جريدة القاهرة