أخبار عاجلة

مع الوزيرة والمحافظ.. 5000 مشاهد فى صيف بلدنا برأس البر

في إطار متابعة تنفيذ الانشطة والفعاليات الفكرية والإبداعية بمحافظة دمياط، شهدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، حفلا على مسرح اللسان برأس البر، وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف بلدنا ، الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.

أقيم الحفل بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر وبحضور الفنانة جيهان مرسي المشرف على الموسيقى العربية بالأوبرا وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة و 5000 مواطن من أبناء المدينة وزوارها .

أشادت عبد الدايم بالحضور الجماهيرى الكبير وأكدت أن الإقبال على الفعاليات التى تنظمها الثقافة المصرية يعكس الثقة فى المنتج الإبداعي للدولة، ويعد دافعا لتقديم المزيد من الأنشطة الجادة التى تسمو بالوجدان وتعمل على بناء الإنسان .

وأضافت أن عرض ألوان من الفكر والفن فى المجتمع بمختلف ربوع مصر يعكس جهود استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية ، مؤكدة استمرار مساعى التنوير من خلال القوى الناعمة بصورها المتنوعة .

وكان الحفل قد بدأ بعرض للألعاب النارية التى تفاعل معاها الجمهور، أعقبتها فقرة فنية استعراضية لفرقة رؤية للدراما الحركية التابعة لمكتبة مصر العامة بدمياط، وصاحبها عدد من الأغاني الوطنية منها، ” أنا مصري، علي دمياط ورسمنا ليك”،

ثم قدمت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها مجموعة من أشهر المؤلفات الموسيقية المصرية والعالمية ، واختتمت فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجي الحفل بباقة من أشهر الأعمال الغنائية التراثية التي تعبر عن الهوية المصرية تغني بها ياسر سليمان ونهاد فتحي و الغنائية كان منها “يا أعز من عيني ، العوازل وسلم علي” أداء نهاد فتحى ، وليد حيدر ، رحاب مطاوع وفى النهاية تشارك الجميع فى أداء أغنية “يا أغلى اسم فى الوجود” .