أخبار عاجلة

وزيرا ثقافة مصر والأردن تشهدان حفل مئوية تأسيس المملكة

تحت رعاية الملك عبدالله الثاني ملك الاردن وبالإنابة عنه ، شهدت هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية و الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، الاحتفالية الضخمة التى أقيمت بمناسبة مئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية.

نظم الاحتفالية صندوق الحسين للإبداع والتفوق بالتعاون مع جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن واحياها اوركسترا القاهرة السيمفونى بمشاركة أوركسترا المعهد الوطنى للموسيقى مع المطربة غادة عباسى بقيادة الموسيقار الدكتور هيثم سكرية وذلك على مسرح قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.

حضر الاحتفالية شريف كامل سفير مصر بالأردن وعدد من الأمراء والسفراء وأعضاء السفارة المصرية وهزاع البراري امين عام وزارة الثقافة الأردنية ومجموعة من الشخصيات السياسية والعامة بالأردن.

قدمت عبد الدايم التهنئة للأردن وشعبها وأكدت فخرها بالتواجد المصرى فى الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة ، وأشارت إلى أن مشاركة الأوركسترا السيمفونى فى هذه المناسبة يعد نواة لتعزيز التعاون مع الأشقاء فى مختلف مجالات الإبداع باعتبار القوى الناعمة من أهم وسائل التواصل بين الشعوب .

ووجهت هيفاء النجار الشكر لمصر وللدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على المشاركة فى الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة ، وأبدت سعادتها بالتعاون المثمر مع مصر وثمنت الاستفادة من خبرائها فى مختلف مجالات الإبداع وبالمستوى المتميز للأوركسترا والذى نجح باقتدار فى تقديم سيمفونية ” حبيتك عمان ” والتى صورت تاريخ المملكة.