أخبار عاجلة

مكتبة القاهرة الكبرى تناقش «كونسلتو أيامنا الحلوة»

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى، مساء أمس، ندوة لمناقشة كتاب «كونسلتو أيامنا الحلوة» للكاتب الصحفي إبراهيم طه، والصادر عن دار هاشتاج مصر للنشر والتوزيع، بمقر المكتبة في الزمالك، بحضور عدد من الشخصيات العامة وأساتذة الجامعات ونخبة من رجال الإعلام والصحافة والقانون والمجتمع المدني، وقدم اللقاء ياسر عثمان مدير عام المكتبة.

في البداية رحب ياسر عثمان، مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى، بالمنصة، قائلا: اليوم نناقش كتاب «كونسلتو أيامنا الحلوة»، والذي تلقى الضوء على أهمية مساندة الشعب للإدارة السياسية المصرية في كافة المواقف والاوقات.

وكشف مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك أن هناك لجنة مشكلة في المكتبة تقوم بمناقشة واختيار الكتب وأن كتاب «كونسلتو أيامنا الحلوة» حاز على اعجاب اللجنة سيما انه يناقش بجدية وحيادية قضايا شائكة وفقا لثوابت وطنية واضحة وأسلوب سلس وموضوعي يخاطب العقل.

من جانبها قالت الأستاذ الدكتور ناصر فرغل، إن الكتاب هام ويرسم صورة واضحة لشكل وطبيعة العلاقة بين الوطن والمواطن والإدارة السياسية من خلال رؤية شخصية ومعالجات اجتماعية واقتصادية لموضوعات مترابطة تصب في اتجاه مساندة الدولة والإدارة السياسية ونبذ إرهاب أهل الشر.

واشاد فرغل بجودة محتوى ومضمون الكتاب معتبرا أن المؤلف باحث اجاد في مهمته نحو تشخيص أوجاع المجتمع ووضع روشتة علاجية شاملة ومتنوعة ل 27 مرض وأفة مجتمعية، وعبر عن سعادته بغلاف الكتاب الذي صممته الأستاذ الدكتور هبة فياض رئيس قسم الإعلان بالفنون التطبيقية التجمع الخامس، مؤكدا أن الغلاف متميز، ونموذج رائع للربط بين دلالة اللون والرموز البصرية وما يعبر عنه الكاتب وروح النص.

وفي نفس السياق قال خبير التنمية المستدامة مصطفى الشربيني، أن كتاب كونسلتو أيامنا الحلوة خطوة عظيمة لإلقاء الضوء بحيدة وموضوعية على بعض جوانب نجاحات الإدارة السياسية التي تعمل بواقعية ووفق محددات وثوابت وطنية على رفعة شأن مصر.. وهذا العمل ليس تحيزا لها بل هو اعتراف وتقدير بفضلها وعطائها لمصرنا.

ومن ناحيتها طالبت الأستاذ الدكتور سهير عثمان الأستاذ المتفرغ بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، ورئيس اللجنة العلمية لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين، بضم الكتاب إلى مكتبات الجامعات والكليات لما له من أهمية في بث الوعي عند الشباب.

ومن جانبه قال عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين الكاتب الصحفي إبراهيم طه مؤلف «كونسلتو أيامنا الحلوة» أن الكتاب يتناول نجاحات وطني، ويخاطب عقل المواطن بلغة الأرقام والاحصائيات وفي إطار والتزام مهني واخلاقي بدقة المعلومات.

وعبر مؤلف «كونسلتو أيامنا الحلوة» عن سعادته لمناقشة الكتاب تحت رعاية وتنظيم مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك التابعة لوزارة الثقافة معتبرا أن الأمر بادرة طيبة لتشجيع أصحاب التجارب والرؤى الجادة الداعمة للوطن لعرض أفكارهم.

تعرف على منافذ البيع