أخبار عاجلة

في ملتقى المسرح الجامعى.. الطلاب الروس يتألقون بالقاهرة

فى إطار فعاليات الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعى تحت شعار “مصر جديدة..مستقبل جديد” استقبل مسرح تشايكوفسكى بالمركز الثقافى الروسى بالقاهرة (البيت الروسى)، فرقة المعهد الروسي لفنون المسرح – GITIS التى قدمت عرضاً فنياً بإسم ( people and Images ) من تأليف طلاب المعهد، والذى تضمن مشاهد من الحياة اليومية للإنسان بكل ما تحمل من صراعات نفسية وطموحات وانكسارات وقدرة الإرادة الشخصية لكل فرد فى تخطى الحواجز والعقبات لتحقيق الأهداف.

وقد بذل الطلاب جهداً بدنياً فائقاً وهو ما تطلبه الاداء التعبيرى والبدنى للعرض.
من جانبه عبر “أوليج فولينتسيف” المدير الفنى للفرقة عن سعادته باستقبال الجمهور المصرى للعرض مما ازال القلق الذى اصابه جراء العرض امام الجمهور المصرى لأول مرة حيث تأكد له قبل انتهاء العرض أن الرسالة وصلت للجمهور الذواق للفنون الرفيعة، كما أكد على سعادة فريق العمل بنجاح العرض.
بينما قدم “عمرو قابيل” رئيس ملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعى الشكر لإدارة المركز الثقافى الروسى لمشاركته فى فعاليات الملتقى واستقبال العرض الروسى والورش الفنية، خاصة وأن روسيا هى ضيف شرف الملتقى هذا العام.
كما اشار “شريف جاد” مدير النشاط الثقافى بالمركز الروسى أن فرقة المعهد الروسي لفنون المسرح – GITIS اثبتت من جديد عراقة المؤسسة كواحدة من اهم اكاديميات المسرح فى العالم.
كما عبر “مارات جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر عن سعادته بنجاح العرض المسرحى واقبال الجمهور المصرى على مشاهدة عروض المسرح الروسى العريق، خاصة وأن المعهد الروسى لفنون المسرح يُعد من أكبر وأقدم اكاديميات الفنون المسرحية فى العالم، وتخرج منه اسماء ذهبية فى عالم المسرح سواء من الروس أو الاجانب.
وكانت لجنة التحكيم برئاسة الفنان “جمال سليمان” قد حضرت العرض مع الجمهور ومجموعة من نقاد المسرح المعروفين على رأسهم الناقد الكبير “محمد الروبى”

تعرف على منافذ البيع