أخبار عاجلة

هشام عطوة: دفعة جديدة لمشروع إبدأ حلمك في ثقافة بني سويف

قال المخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الهيئة تستعد لتخرج دفعة جديدة من مشروع “أبدأ حلمك”، للكشف عن المواهب في محافظة بني سويف خلال الأيام القادمة.

وأضاف عطوة أن فعاليات حفل التخرج تتضمن تقديم فقرات فنية مميزة من المتدربين فى الأغاني والاستعراضات، والمشاهد المسرحية، التى تم التدريب عليها أثناء الورشة طول فترة المشروع فى مرحلته الثانية، والتي بدأ التقديم لها في أول أبريل الماضي بإجمالي 707 متقدم بين ورقي وإلكتروني، وتم قبول عدد 80 متدرب، وبدأ التدريب فيها يوم 22 أبريل الماضى.

ولفت إلى أن مشروع “إبدأ حلمك” أحد أهم المشروعات الفنية التي تنفذها الهيئة ويهدف إلى تدريب شباب الفنانين على فنون المسرح بالأقاليم وإعداد الممثل الشامل، وتم تخريج دفعات المرحلة الأولى من المشروع بمحافظات أسيوط والشرقية والفيوم، واعتماد الخريجين كفرق مسرحية نوعية، ويجرى تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في خمس محافظات هي “بورسعيد، الجيزة، بني سويف، كفر الشيخ، أسوان”، حيث يستمر إعداد المتدربين لمدة ستة أشهر.

وأوضح أن المشروع حقق رواجًا كبيرًا في محافظات مصر المختلفة، ولاقى ترحيبًا كيبرًا من كافة المواطنين الذين يتوافدوا عليه بشكل مستمر في كافة المحافظات، التي يقام فيها.

وأشار إلى أن مشروع إبدا حلمك، ضمن مشروعات تحقيق مبدًا العدالة الثقافية، التي انتهجهتا وزارة الثقافة، ورفع الوعيـ والكشف عن المواهب، ورعايتها وتنميتها، ونشر منظومة القيم الإيجابية الطاردة للتطرف لدى الشباب من خلال سياسة ثقافية تعكس التسامح والمواطنة واحترام الأديان واحترام الاختلاف في الرأي، كما يسعى لتعليم المشاركين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية ذات طبيعة إنتاجية مختلفة تنتمي إلى الطبيعة الثقافية للموقع المنفذ به المشروع.

كما يعمل المشروع على تغيير فلسفة العمل بالكيانات المسرحية الموجودة بالمواقع الثقافية، وتحديث أنماط إنتاج يتماشى وطبيعة المجتمع الآن إضافة إلى اكتشاف طاقات شابة جديدة من الموهوبين وتأهيلهم للعمل بالفرق المسرحية التابعة للهيئة بالأقاليم وصولًا إلى رفع كفاءة الفرق المسرحية وتحويل تلك الفرق لفرق دائمة تعمل طوال العام بتقديمهم عروضا مسرحية تتوافق مع خصوصية كل محافظة.

يذكر أن المشروع بدأ بالتعاون بين مسرح الشباب والهيئة في مركز الجيزة الثقافي وتخرجت دفعته الأولى بحضور وزيرة الثقافة، وأقرّت تشكيل لجنة عليا للمشروع تشرف عليها بشخصها لتعميمه على مستوى الجمهورية.

تعرف على منافذ البيع