أخبار عاجلة

احتفاء بـ “كونسولتو أيامنا الحلوة” لإبراهيم طه بمكتبة مصر بالإسماعيلية

أقيمت مساء أمس الأربعاء 24 نوفمبر 2020 ندوة بمسرح مكتبة مصر العامة بالإسماعلية لمناقشه كتاب “كونسولتو أيامنا الحلوة” للكاتب الصحفي وعضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين إبراهيم طه، وذلك تحت رعاية كل من محافظ الإسماعيلية شريف بشارة، وأيضا المجلس القومي للمرأة فرع الإسماعيلية، وكذلك صندوق مكتبات مصر العامة،

واقيمت الاحتفالية بحضور ومشاركة معالي السيد اللواء سكرتير عام محافظة الإسماعيلية محمد انيس، والدكتورة عفاف الكومي مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، والنائبة أمال رزق الله، والنائبة دكتورة رضوى جعفر، والكاتب محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لقصور الثقافه لإقليم القناة.

وفي البداية رحبت مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية الدكتورة عفاف الكومي بالحضور، مؤكدة أهمية احتياجنا إلى الأعمال الأعمال الجادة التي يكون ضمن منهجها تكريس الكلمة لتبصير المواطن بما يحدث على أرض الواقع من انجازات حقيقية وإعمال إنشائية وتطوير مدروس وبرامج فاعلة في رعاية المواطن طبقا لإستراتيجية الدولة.

من ناحيته عبر اللواء محمد انيس عن سعادته بمناقشة عمل ابداعي جاد يتسق في مضمونه مع استراتيجية الوطن.

ومن جانبها قالت النائبة أمال رزق الله أن الكتاب يتضمن من ضمن المجمل حزمة من مقالات التنمية البشرية التي تناقش ببراعة شديدة قضايا انسانية بالغة الأهمية.

وفي نفس السياق قالت النائبة الدكتورة رضوى جعفر: الكتاب يخاطب كل فئات المجتمع باسلوب مميز ورؤى وطنية وهذا ما كنا نحتاج إليه.

وعبر الكاتب محمد نبيل عن سعادته بقراءة وتحليل مضمون كتاب كونسلتو أيامنا الحلوة؛ وقال: الثقافة المصرية شديدة الصلابة والقدم ودائما تناقش بضمير مهني قضايا مجنمعية ووطنية وتطرح بوعي حلول جادة وتنتصر للوطن في مواجهة إرهاب وأفكار أهل الشر، وهذا ما وجدنا من الكاتب وفي الكتاب.

وأكدت السيدة أمل رجب مدير مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية أن المكتبة تفتح ابوابها لكل اصحاب الرؤى الوطنية التي تصب في صالح مصرنا الغالية.

وفي الختام تحدث مؤلف كتاب كونسلتو أيامنا الحلوة الكاتب الصحفي إبراهيم طه؛ وعبر عن سعادته بالتواجد في الاسماعيلية؛ وقال الكتاب هو حالة من التوحد والإتساق مع إستراتيجية مصر 2030 في بناء الإنسان المصري؛ والغرض منه دعم القيادة السياسية متمثلة في فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال مخاطبة عقل المواطن والثناء على مجهودات الإدارة السياسية وما تبذل من جهود مخلصة لصالح الوطن.

وأشاد الكاتب الصحفي إبراهيم طه بالخطط والبرامج التطويرية التي نلمسلها جميعا في كافة انحاء المحروسة معتبر ان ما يحدث على أرض الواقع هو ضرب من الخيال.

وتمنى طه أن يذهب بكتابه كونسلتو أيامنا الحلوة إلى كافة محافظات المحروسة مصرنا الغالية معتبرا ان ما يقوم به من ندوات هو دور وجزء من الواجب تجاه الوطن.

تعرف على منافذ البيع