أخبار عاجلة

بالصور..الرئيس السيسي يشهد افتتاح مشروع الكشف عن طريق الكباش بالأقصر

الرئيس السيسي يشهد افتتاح مشروع الكشف عن طريق الكباش بالأقصر

 

افتتح منذ قليل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشروع الكشف عن طريق الكباش بعد انتهاء أعمال تطويره بمحافظة الأقصر، وهى الاحتفالية التى تشارك فى نقلها وسائل إعلام محلية ودولية بمشاركة ملوك ورؤساء عدة دول فضلا عن عدد من المشاهير على مستوى العالم.

كان الدكتور خالد عنانى وزير للسياحة والآثار وعدد من المسئولين فى استقبال السيد الرئيس، حتى وصل السيد الرئيس إلى بداية طريق الكباش بصحبة مجموعة من الأطفال يرتدون الزى الفرعوني.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى شرح تفصيلى من الدكتور خال عنانى وزير السياحة والآثار تضمن المعلومات التاريخية عن مشروع الكشف عن طريق الكباش الذى يعود إلى ما يزيد عن ٣٤٠٠ عاما ويضم اكثر من ١٠٥٧ تمثالا، فضلا عن شرح كامل حول تاريخ الأقصر كعاصمة تاريخية لمصر .

عقب ذلك وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى القاعة المخصصة لمتابعة فعاليات احتفالية مشروع الكشف عن طريق الكباش يرافقه السيدة انتصار السيسى حرم رئيس الجمهورية، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، ومسئولين ومشاهير من مختلف دول العالم.

بدأت الاحتفالية بأغنية للمطرب محمد حماقى بعنوان ” بلدنا الحلوة”، المعدة خصيصا لهذه الاحتفالية بمشاركة عدد من الفرق الاستعراصية والتى ظهر خلالها أبرز معالم محافظة الأقصر، وسط ظهور خاص للبالون الطائر والحناطير المزينة التى تبرز جمال كورنيش الأقصر، تلا ذلك فيلم وثائقى يكشف سر تربع الأقصر على عرش الحضارة .

عقب ذلك بدأ الاحتفال الأسطوري بخروج الموكب من معبد الكرنك باتجاه معبد الأقصر حاملين المراكب الفرعونية بمشاركة عدة فرق استعراضية واستخدام الأضواء المبهرة فى مشهد أسطوري مهيب.

 

تعرف على منافذ البيع