أخبار عاجلة

جريمة نوبل وبيع أعمال المبدعين فى مجلة “عالم الكتاب”

صدر حديثا عن الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، عدد نوفمبر 2021 من مجلة ” عالم الكتاب ” التى يرأس تحريرها الدكتور زين عبد الهادى.
مدير تحرير مجلة عالم الكتاب رشا عبادة، وصممت غلاف العدد الجديد الفنانة التشكيلية منار عادل.

جاء العدد تحت عنوان “أدباء مصر بين المطرقة والسندان”، وتعرض للعديد من القضايا والموضوعات الشائكة كان على رأسها بيع المبدعين لإبداعهم مقابل المال، وهى القضية التى أفردت لها المجلة ملفا خاصا بعنوان “الإبداع مقابل المال.. كتاب يبيعون إبداعهم”.

كما أجرى صناع العدد الجديد حوارات هامة أبرزها مع الكاتب الكبير أحمد أبو خنيجر والذى أكد فيه عدم اعترافه بالوحى وتأكيده على أن الخلاف بين القصة والرواية هو أمر مفتعل، فضلا عن حوار آخر مع الشاعر والأديب سمير الفيل ، وملف خاص بعنوان “جريمة نوبل فى الأدب”.

مجلة عالم الكتاب متخصصة باللغة العربية، في مجال صناعة الكتاب والنشر والطباعة والوثائق وكتب التراث والمخطوطات والكتب النادرة والأعمال والكتب الإلكترونية والأعمال الرقمية، ومنها ألعاب الفيديو والأفلام المأخوذة عن أعمال مكتوبة، سواء روايات أو كتب علمية أو وثائقية، وفقًا للتصنيفات العالمية التي تُدْخِل هذه المواد ضمن الأعمال المقروءة، وكل ما يتعلق بالكِتَاب والإبداع والكُتَّاب والمؤلفين على مختلف تخصصاتهم، وكذلك كل ما يتعلق بالقراءة.

جريدة القاهرة