أخبار عاجلة

صدور العدد 131 من مجلة علم النفس عن الهيئة المصرية العامة للكتاب

صدر العدد 131 من مجلة علم النفس، التي تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، وهو العدد الأخير من العام الرابع والثلاثين لإصدارها.

ويحتوي هذا العدد على بعض البحوث والدراسات، وأولاها دراسة للدكتور  محمد غانم، بعنوان ” المنتقبات..دراسة نفسية استطلاعية”، تكشف عن الكثير مما اعترى المجتمع المصري في عقوده الماضية، والتعرف على الدوافع لارتداء النقاب والمشاكل التي تواجه المنتقبة.
أما البحث الثاني للدكتورة هناء شويخ ” الفروق بين المتعافين من فيروس كوفيد١٩ والأصحاء في بعض المتغيرات النفسية”، توضح الفروق بين المتعافين من فيروس كورونا والأصحاء في بعض المتغيرات النفسية.
فيما هدفت دراسة د.عادل خضر، والباحثة ياسمين زكي ” الفروق بين الذكور والإناث في نسب الذكاء المستخرجة من الشكلين الانثوي والذكري..”، إلى التعرف على فعالية كل من الشكلين لاختبار رسم الشخص في التعرف على نسب ذكاء كل من الذكور والاناث.
كما تضمن العدد ترجمة محمد زغلول عن سيكولوجية الكذب، وتطرح أبعاد فهم جديدة لسلوك الكذب يتعدى تعاملنا معه كسلوك نفسي اجتماعي مضطرب إلى طرح هام للعوامل العضوية والعقاقير الطبية المؤثرة فيه.
ويتضمن هذا العدد أيضا محتويات مختلفة بالأبواب الرئيسية من المقالات والبحوث المحكمة والرسائل العلمية وعروض الكتب.
يذكر أن مجلة علم النفس هي مجلة علمية فصلية محكمة، تصدر برئاسة مجلس إدارة د.هيثم الحاج على، ورئاسة تحرير د.آمال كمال، ومدير تحرير جودة رفاعي.

تعرف على منافذ البيع