أخبار عاجلة

أمير رمزي: الفقر والجهل والظلم والمرض والفوضى أعداء مصر

حدد المستشار أمير رمزي خمسة أعداء لمصر هم الفقر والجهل والظلم والمرض والفوضى، مثنيا على دور وزارة الثقافة وهيئة الكتاب فى نشر الوعي والمعرفة.

وقال رمزي؛ خلال ندوة ناقشت وشهدت توقيع كتابه “أعداء مصر الخمسة” الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، ضمن فعاليات معرض مدينتي الأول للكتاب، مساء اليوم الإثنين، إنه معني كمصري بمعرفة عدوه الداخلي ليحاربه، لافتا إلى أن الفقر نال من شريحة 30 % من المجتمع، ووصل الجهل نسبة عالية، كما بلغ عدد الدعاوى ضد الغارمات 30 ألف قضية، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لهيئة الكتاب عن الندوة.

ونوه أمير رمزي لأزمة المرض وخطط مواجهتها، وضرب مثالا للفوضى بمركبات التوك توك التي تغرق شوارع مصر.

وقال الدكتور خالد منتصر، مدير الندوة، إن التصنيع الثقافي الثقيل يتحقق بجهود وزارة الثقافة وهيئة الكتاب، مطالبا بمزيد من معارض الكتب والفعاليات و الأنشطة الثقافية.

وأكد منتصر أن كتاب “رمزي” مختلف لأن المؤلف رجل قضاء وفي المجال الخدمي وقادر على التركيز مع المشكلة وتقديم الحل، فجاءت لغته موجزة ومنجزة، وقدم الإحصائيات بشكل جيد، مناشدا بإتاحة نسخ منه بمدارس وزارة التربية والتعليم.

تستمر فعاليات معرض مدينتي الأول للكتاب حتى العاشر من ديسمبر الجارى بمشاركة اتحاد الناشرين، ويدير الأنشطة الثقافية الخاصة بالهيئة خلاله أسامة قاسم.

تعرف على منافذ البيع