أخبار عاجلة

إصدار “شخصيات مصرية لها تاريخ ” مترجمًا إلى اللغة الفرنسية عن هيئة الكتاب والأوقاف

صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، بالتعاون مع وزارة الاوقاف، الكتاب الموجه للأطفال في نسخته المترجمة إلى اللغة الفرنسية (شخصيات مصرية.. لها تاريخ) للكاتب والشاعر عبده الزراع، رسوم الفنان سامي أمين.

ويشارك الكتاب ضمن إصدارات الهيئة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة ال٥٣.

يصدر الكتاب عن سلسلة رؤية للنشء، وقد ترجمه الدكتور كمال على محمود على رئيس قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأزهر.
ويأتي الكتاب في إطار خطة الوزارة للتوسع في عملية الترجمة إلى مختلف اللغات .
وقد قدم لهذا الكتاب أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمقدمة جاء فيها : “يضم هذا الإصدار تعريفًا موجزًا بنخبة من الشخصيات والقامات المصرية فى مختلف المجالات: الدينية، والأدبية، والعلمية، والثقافية، والعسكرية، والسياسية، كنماذج مضيئة لأبنائنا وبناتنا على درب العلم والثقافة والوطنية معًا”.
وتابعت المقدمة: “مع أن تقديم الشخصيات للناشئة أمر ليس بالسهل ولا باليسير، حيث يتطلب جهدًا كبيرًا فى انتقاء اللغة والمضمون معًا، فقد استطاع الكاتب الأستاذ عبده الزرّاع أن يحقق ذلك بجدارة، وأن يقرِّب الشخصيات التى يتضمنها هذا الكتاب لأبنائنا وبناتنا بسهولة ويسر، كما أسهم الرسام الأستاذ سامى أمين بريشته وفنه فى إضافة وإضاءة مميزة لهذا الإصدار، فتحية لهما على ما بذلاه من جهد يُذْكَر فيُشْكَر فى تقديم صورة مُشْرِقَة ومُشَرِّفَة لأربع عشرة شخصية مصرية كان لكلٍّ منها دور بارز ومؤثر فى مجاله وميدانه، مما يجعل منه باقة ثقافية شديدة التميز، وإضافة حقيقية لمكتبة الطفل”.
يشتمل الكتاب على 14 شخصية مصرية لها تاريخ، وهم: “الشيخ محمد عبده، محمد فريد، سعد زغلول، الدكتور زكى مبارك، الدكتورة سميرة موسى، أحمد أمين، الدكتور محمد حسين هيكل، عباس العقاد، الفريق عبدالمنعم رياض، الدكتور عبدالحليم محمود، الدكتور جمال حمدان، الدكتور زكى نجيب محمود، نجيب محفوظ، الدكتور أحمد زويل”.

تعرف على منافذ البيع