أخبار عاجلة

العلاج السلوكي للطفل والمراهق.. رؤية ثلاثة علماء متخصصين فى كتاب

كتاب علمي إرشادي هام للأسرة، صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، هو “العلاج السلوكي للطفل والمراهق”، ويكون ضمن إصدارات الهيئة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 .
الكتاب يضم رؤية ثلاثة علماء متخصصين هم مؤلفوه، الدكتور عبد الستار إبراهيم والدكتور عبد العزيز بن عبد الله الدخيل والدكتورة رضوى إبراهيم، ويقع في 390 صفحة من القطع المتوسط ويتوافر بمنافذ الهيئة بسعر 52 جنيها للنسخة.
الكتاب يهدف إلى دراسة مشكلات الطفل وعلاج اضطراباته، وتحرير ذهن القاريء من المفاهيم الخاطئة عن طبيعة مشكلات الطفل وتطورها ومصادرها ومناهج علاجها.
وتمتد مشكلات الطفل التي يتعرض لها هذا الكتاب لتشمل “التخلف العقلي، صعوبات التعلم، اضطرابات التفكير، اضطرابات السلوك الحادة، الاكتئاب، العدوان المتكرر والعنف”، وصولا إلى المشكلات البسيطة المتعلقة بسوء توجيه النفس، وعدم ضبط السلوك، والمخاوف، وكل ما من شأنه أن يعيق تحقيق نموه الطبيعي أو تحقيق الآمال التي يعلقها الآخرون عليه.
يستهدف الكتاب الآباء والأمهات والمعلمين، وإخصائي العلاج النفسي وأجهزة التمريض، والمشرفين على دور الرعاية ومؤسسات الرعاية النفسية والعقلية.

جريدة القاهرة