أخبار عاجلة

ورشة فنية وعروض سينما تاريخية.. أبرز أنشطة الطفل بمعرض مدينتي للكتاب

يشهد نشاط الطفل بمعرض مدينتى الأول للكتاب، اليوم الاثنين ، إقامة ورشة فنية لفن الأورجامى لتعليم التشكيل بخامة الورق والتى يقدمها الفنان هشام السعيد، إضافة إلى ورشة فنية أخرى تقدمها كل من دنيا إبراهيم وندى عكوش .

كما يشهد نشاط الطفل تقديم عروض سينما تاريخية، بعرض أفلام وثائقية عن الحضارة المصرية، فضلا عن إقامة مجموعة مسابقات وتوزيع هدايا على الأطفال .

يأتى المعرض تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وافتتحه الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، ويقام في الفترة ما بين 30 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر.

يضم المعرض عددا من الأنشطة المخصصة للأطفال تديرها الدكتورة إيمان سند، على رأسها، ورش فنية لتعليم الرسم والتلوين، وورش لتعليم النحت والترميم والحرف التراثية، وورش له لتعليم التشكيل بالصلصال و فنون الكروشيه، فضلا عن معلومات وقصص من الحضارة المصرية.

كما يشتمل نشاط الطفل على تقديم عروض مسرحية للأطفال، وتنظيم عروض غنائية وأخرى استعراضية وعروض سينما تاريخية وأفلام وثائقية عن الحضارة المصرية.
ويتضمن النشاط الثقافى والفنى للمعرض عروض للبيت الفني للفنون الشعبية، وعروض للتنورة التراثية، وتشارك مجموعه من فرق قصور الثقافة والبيت الفني للفنون الشعبية في إحياء عدد من الفاعليات الفنية على هامش المعرض.

ويشهد المعرض مجموعة من الندوات الثقافية وحوار مفتوح مع الإعلامى الدكتور محمد الباز تديرة منه الشرقاوي، وأمسية شعرية بالعامية، وحوار مفتوح مع الدكتور زياد عبد التواب بعنوان “الميتافرس.. العالم الجديد” يديرها محمد أحمد مرسى.

تعرف على منافذ البيع