أخبار عاجلة

معرض مدينتي الأول للكتاب يختتم فعالياته بندوة الميتافيرس

اختتم معرض مدينتي للكتاب نشاطه الثقافي مساء أمس الجمعة بندوة بعنوان “الميتافيرس ..العالم الجديد” شارك فيها المهندس الدكتور زياد عبد التواب .. وأدارها الدكتور محمد مرسي .

بداية قال الدكتور زياد إن ال”ميتا” معناها ما وراء أو خلف و”فيرس” معناها الكون فمعنى الكلمتين معا ما وراء الكون ، مشيرا إلى مخاطر استخدام الانترنت التي قد تصل لحد الإدمان.
وأضاف: هذا ما لمسناه عند انقطاع معظم وسائل التواصل الاجتماعي في الواقعة الأخيرة لمدة ٦ ساعات متصلة في الرابع من أكتوبر ٢٠٢١.
وأشار إلى أن الأيام القادمة ستشهد طفرة في مجال استخدام الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي بظهور الميتا فيرس وتبنى فكرته على خلق عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد .

موضحا أهم مميزات الميتا فيرس ولعل من أهمها انه يمكن إقامة مؤتمرات في أي بقعة من بقاع العالم ويتفاعل المشاركون تفاعلا حيا باستخدام نظارة ثلاثية الأبعاد وقفازات تنقل مستخدميها إلى تعايش ملموس ومحسوس ومرئي، وكأن المشاركين مجتمعون فعليا في نفس المكان والزمان على الرغم من أنه واقعيا هؤلاء الأشخاص قد تفصلهم مسافات وبلدان متفرقة، ونستطيع أن نقيس على ذلك كيف يمكن لشخص أن يشارك في حفلة غنائية في بلد آخر وهو جالس في منزله بل يمكن أن يكون له مجسما ” avatar” بنفس شكله وكيانه حاضرا في الحفلة .

وطرح جمهور المعرض عدة أسئلة دارت حول التوصيات الواجب اتباعها لحماية أبنائنا من مخاطر ادمان الانترنت والميتا فيرس القادمة مع الوضع بالاعتبار أن تلك الوسائل فرضت نفسها بقوة في بيوتنا ولم يعد بوسعنا التحكم في تقنين استخدامها.

يذكر أن معرض مدينتي للكتاب انطلق تحت رعاية وزارة الثقافة،و افتتحه الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب،  بالتعاون مع شركة نيو دايمنشنز ومشاركة اتحاد الناشرين المصريين وبدعم من مجموعة طلعت مصطفى بالحديقة المركزية «سنترال بارك» بمدينتي، وأدار الفعاليات الثقافية للهيئة خلاله الأستاذ أسامة قاسم.

تعرف على منافذ البيع