أخبار عاجلة

«الصراعات الزوجية وآثارها على الصغار» ندوة مكتبة مصر الجديدة غدا

قال الدكتور نبيل حلمى، أستاذ القانون الدولى ورئيس جمعية مصر الجديدة إن الجمعية سوف تنظم أمسية توعوية قانونية بعنوان «الصراعات الزوجية وآثارها على الصغار».

يشارك فيها المستشار محمد الخياط المحامى بالنقض، والتى تأتى في اطار استراتيجية الجمعية للتوعية المجتمعية بمشاكل الاحوال الزوجية ، وذلك في الخامسة من مساء غد الثلاثاء بمكتبة مصر الجديدة احدى المنصات الثقافية التابعة للجمعية.

من جانبه اشار الدكتور محمد الخياط الى انه لا يوجد منزل يخلو من الخلافات الزوجية لدرجة يتحول فيها الشجار إلي طقس طبيعي يومي يمارسه الاب و الام أمام الاطفال دون مراعاة للأثار السلبية علي نفسية الصغار و الكبار معاً ويغفلان أن الأطفال ينتبهون بشدة إلي كل ما يخص مشاعر الوالدين لانهما مصدر شعورهم بالأمان داخل الاسرة . ومن هنا قررنا أن تكون ندوتنا الحالية عن الصراعات الزوجية وتاثيرها علي الأطفال .

قالت إيمان مهدى مدير مكتبة مصر الجديدة إن الندوة تتناول عدة محاور أهمها ماهية الصراعات الزوجية ، حقوق الزوجة و المطلقة و الصغار ، حقوق الزوج ، ماهية أسباب هذه الصراعات ، كيفية تأثيرها علي الصغار ، كيفية الحد من هذه الخلافات و الصراعات بين الزوجين أمام الابناء و القضاء عليها .

جريدة القاهرة