أخبار عاجلة

القاهرة الآسيوية.. ندوة ثقافية ببيت السناري الأحد

يعقد بيت السناري الأثري، ندوة بعنوان “القاهرة الآسيوية”، وذلك في السادسة من مساء الأحد المقبل، الموافق 16 يناير الجاري، بمقر البيت في السيدة زينب، ويديرها المترجم محمد رمضان حسين.

يتحدث فيها الباحث محمد قدري، عن المحطات التاريخية، التي وفد فيها -إلى مصر عامة والقاهرة تحديدا- أفراد ومجموعات من أعراق متعددة اغلبها آسيوية، حيث تتمتع مصر بموقع مميز كمفترق طرق بين القارات، وقد جعل منها هذا بيئة خصبة لتفاعلات طويلة الأمد مع الثقافات الأفريقية والآسيوية والأوروبية.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة في تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

يذكر أن محمد قدري، وهو باحث ومن المهتمين بالتاريخ والتراث، ويمتلك خبرة كبيرة في مجال الارشاد السياحي باللغة اليابانية، فقد عمل في اليابان لمدة 4 سنوات، ودرس لمدة عام بجامعة سول بكوريا الجنوبية، ولمدة شهرين بنيودلهي، ويعمل حاليًا بإدارة العلاقات العامة بديوان عام محافظة القاهرة.

أما محمد رمضان حسين، وهو حاصل على ليسانس لغات وترجمة، قسم اللغة الألمانية، ويعمل كمترجم لغة ألمانية ومحاضر بوزارة الثقافة المصرية. وقد شارك بالملتقى الدولي للترجمة، بالمجلس الأعلى للثقافة كما شارك بمؤتمر السياسات الثقافية، بمكتبة الإسكندرية. وصدر لها العديد من الأعمال المترجمة مثل كتاب “نار حَيَّة، قصة حب ميلينا يسنسكا”، تأليف ألويس برينتس، ورواية “كاترينا”، تأليف داتسي روكشاني.

تعرف على منافذ البيع