أخبار عاجلة

الشعر والعزف فى “اللمة الحلوة” بالسيدة زينب الخميس

ينظم بيت السناري الآثرى التابع لمكتبة الإسكندرية حفلا فنيا جديدا بعنوان “اللمة الحلوة 2” لعرض مجموعة من المواهب الشابة، بحضور بعض الفنانين، وذلك في السادسة من مساء الخميس المقبل، الموافق 13 يناير الجاري، بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب.

يتضمن الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة التي تجمع بين الغناء والشعر والعزف والإلقاء والحكي، حيث سيتم تقديم مجموعة من الأغاني المتنوعة والنابعة من التراث والفلكلور المصري، والأشعار التي تحكي وتجسد التجارب الحياتية المختلفة، والإلقاء الذي يعبر عن الحالات الشعورية والمواقف التي يمر بها الإنسان، ويصاحب ذلك عزف موسيقى متميز.

يأتي هذا الحفل في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على نشر الوعي والثقافة والاهتمام بالتراث والفن الهادف وتشجيع المواهب الشابة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

يذكر أن فريق “اللمة الحلوة” هو تجمع فني وأدبي وثقافي لمجموعة من الشباب الموهوبين في الفنون المختلفة، ويعمل الفريق على تقديم الفنون الهادفة والتعريف بالموسيقى وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع، وكذلك تشجيع الشباب على الاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم، بالإضافة إلى خلق حالة ثقافية فنية إبداعية بين الشباب، وبناء جسر من التواصل بين الشباب والشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية المعروفة.

تعرف على منافذ البيع