أخبار عاجلة

بشري عبد المؤمن فى معرض القاهرة بطبعة جديدة من “أنا يوسف إدريس”

صدر حديثا للكاتب الصحافي بشري عبد المؤمن، الطبعة الثانية من كتاب (أنا يوسف إدريس) عن دار ريشة للنشر والتوزيع؛ ليشارك به ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 53 والتي تقام يوم 27 يناير الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

كانت الطبعة الأولى لكتاب (أنا يوسف إدريس) قد صدرت في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الماضية بتقديم الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، وتصميم الغلاف لعبد الرحمن الصواف.

وفي تقديمه للكتاب يقول الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد: “أنتم هنا مع رحلة طموحة تستوحي طموح يوسف إدريس وتحاول بصدق وجهد رائعين الإحاطة به منذ طفولته ونشأته غير العادية، وفي ما أنجز وكتب وفعل وكيف كان سماء ممطرة للوطن”.

ومن أجواء الكتاب: “على مدار شهور عشت في أرشيف يوسف إدريس، حاورته، كنت أذهب يوميا إلى الصحف كأنني على موعد مع إدريس ذاته، للدرجة التي جعلتني أتساءل: ماذا سيرتدي إدريس في لقاءنا اليوم؟”.

بشرى عبد المؤمن تخرج في كلية التجارة 2017 عمل وكتب للعديد من الصحف والمواقع المصرية والعربية كـ: الأهرام، أخبار الأدب، الطريق، الميادين اللبنانية، وجريدة الدستور، عمل كرئيس قسم الثقافة في جريدة الطريق وموقع الإعلام البديل، ومشرف على مدونة دار دون للنشر والتوزيع، وسكرتير تحرير جريدة الطريق الإسبوعية.

يكتب الآن في موقع عرب لايت، وموقع منصة الاستقلال الثقافية الفلسطيني، ومدير تحرير مجلة (50+3) مجلة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة يناير الجاري.

جريدة القاهرة