أخبار عاجلة

الأحد .. افتتاح معرض “المهرجان” للفنانة أمينة سالم بجاليري مصر

يحتفي جاليري مصر بحي الزمالك بافتتاح باكورة عروضه في عام 2022 معرض الفنانة أمينة سالم تحت عنوان “المهرجان” وذلك يوم الأحد القادم 16 يناير في تمام السابعة مساءًا بحضور كوكبة من الفنانين والنقاد وأساتذة كليات الفنون وشخصيات عامة، يستمر المعرض حتى 3 فبراير2022 بجاليري مصر (4أ ش أبن زنكي – الزمالك).

وصرح الفنان محمد طلعت مدير الجاليري: “هو أحد أهم عروض الجاليري هذا الموسم لذا وقع الاختيار عليه لبداية عروضنا في العام الجديد .. ويتميز بالمزج بين التصوير والنحت وأسلوب الفنانة أمينة سالم التي تحرص على نسج موضوعاتها في إطار من البهاء والجمال خاصة أنها تهتم بالجسد الأنثوي وتفاصيله الغنية هذا فضلاً على غلبة مشاعر الحنين للماضي تعكسها كلاسيكية المظهر لأبطالها والتي تمنحها مساحة رحبة لحرية التجريب والمعالجة والتوظيف لمزيد من الدهشة لدى المُتلقي .. عرض ثري يحمل الكثير من المُثيرات البصرية التي تدعوا للتأمل والربط بين جميع مكونات البناء الفني.”

أمينة محمد صلاح سالم .. مواليد ١٩٨١، تعيش وتعمل بالقاهرة كمصورة، تمثل المرأة العنصر الأساسي بأعمالها، باستخدام تكوينات متنوعة لتخلق مشاهد تنتمي للماضي أو الحاضر معبرة عن استقلال المرأة المعاصرة .. تستخدم (أمينة) الألوان الزيتية كأساس لأعمالها مع إضافة كولاج وخامات أخرى لتخلق البصمة الخاصة لكل مجموعة من أعمالها، كما تلجأ لاستخدام الخط العربي للإيحاء برسائل سرية وغير مباشرة كإنعكاس للمرأة الشرقية في تناقض مع المرأة المعاصرة الواضحة والصريحة .. تسعى أمينة باستمرار لتجريب تقنيات مختلفة لتضيف للوحة طبقات وأبعاد متعددة، أو تلجأ لإضافة خامات غير متوقعة أو اعتيادية لبلوغ اسلوبها بوضوح .. بدأت ممارسة التصوير منذ سن مبكرة مما قادها للالتحاق بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة بعد حصولها على بكالوريوس في الإعلام ٢٠٠٤، كما درست تحت إشراف مجد السجيني سعياً لدراسة معمقة في الرسم والتصوير .. تصوير الأشخاص في أعمال أمينة من الدلائل الواضحة على إنجذابها للشكل الإنساني وخاصة الشكل الأنثوي.

تعرف على منافذ البيع