أخبار عاجلة

الحطاب الفقير.. قصة جديدة للأطفال عن الهيئة السورية

صدر حديثا عن الهيئة العامة السورية للكتاب، قصة جديدة للأطفال بعنوان “الحطاب الفقير”، تأليف جود أبو سمرة، ورسوم محمد درويش، ضمن سلسلة “أطفالنا.. أطفال مبدعون” التي تصدرها الهيئة، والتى تشارك بها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب .

ومن أجواء القصة نقرأ: عاش حطاب في قرية صغيرة، كان فقيرا إلى درجة أنه لا يستطيع شراء طعام لأسرته، ذات يوم ذهب كعادته ليجمع الحطب ويبيعه، ويشتري بثمنه خبزا لأطفاله، فهطل المطر وهو في الغابة، فاحتمى بكهف انفتح أمامه فجأة، ووجد فيه خطبا كثيرا، لم يكن ليراه حتى في أحلامه، فكر الحطاب والفرح يغمره وقال في نفسه: اليوم أستطيع أن أشترى لأطفالي ولزوجتى ألذ الطعام وأجمل الثياب واللعب، وأستطيع أيضا أن أقيم حفل عيد ميلاد لابنتي الصغيرة وأصلح بيتي وأغير أثاثه، وأوسع مساحته وأبني فيه غرفا كثيرة.

جمع الحطاب الحطب وذهب به إلى السوق، وحصل على مال كثير وأشترى ما كان يحلم به من طعام وثياب لأسرته وفي طريق العودة صادف طفلا صغيرا رث الثياب، يبدو عليه التعب والجوع، فأعطاه من الطعام اللذيذ ما يسد به جوعه، كما ألبسه من الثياب التي اشتراها لطفله الصغير، ففرح كثير وشكره على كرمه.

قال الحطاب في نفسه: سيحزن طفلي كثيرا، لأنني لم أجلب له ثيابا، لكنه سيفرح إذا عرف أنني أعطيت طفلا مشردا الثياب التي اشتريتها له.

جريدة القاهرة