أخبار عاجلة
كتاب اول مرة فى اوروبا

“أول مرة في أوروبا”.. كتاب ميّ مجدي الثاني بمعرض القاهرة

كتبت – نور الهدى فؤاد

ضمن تصنيف “أدب الرحلات”، تصدر دار بيت الياسمين للنشر كتاب “أول مرة في أوروبا” لليوتيوبر مي مجدي، ليكون متاحا لجمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53.
يرصد الكتاب أحوال بلاد الأندلس (إسبانيا) في وقتنا الحالي، مجيبًا عن تساؤلات عدة حول أثر اختلاط الحضارات الذي حدث قديمًا على شكل إسبانيا اليوم، وشكل العمارة والبناء فيها، وأهم مزاراتها السياحية.
تقول مي “عندما بدأت في كتابة هذه السطور لم أكن أخطط مطلقًا لجعلها كتابًا، فقط كنت أبحث عن وسيلة لتوثيق لحظات مميزة مرت علي خلال زيارتي الأولى لأوروبا من خلال إسبانيا عام 2019. عشرون يومًا تركت في نفسي آثارًا تكفي لسنوات قادمة، تعرضت فيها للضياع أكثر من مرة، ومواقف غريبة بسبب حجابي، وقابلت فيها أناسًا من مختلف الجنسيات، بعضهم لا يعرف أين توجد مصر على خريطة العالم”.
“أول مرة في أوروبا” هو الكتاب الثاني لصاحبة قناة “من الآخر” لمراجعة الكتب، بعد كتابها “اليوتيوبر”.
وتقام الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ”ضيف شرف”، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.

جريدة القاهرة