أخبار عاجلة

شريف شوقي يصدر رواية جديدة مع “أكوان”

قال الكاتب الكبير شريف شوقي، إنه سيشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بأكثر من إصدار جديد.
وفي تصريح خاص للموقع الإخباري الرسمي للهيئة المصرية العامة للكتاب “المعرض”، أكد الكاتب شريف شوقي، أن رواياته المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته  الثالثة والخمسين، تصدر عن أكثر من دار نشر، منها رواية رومانسية عن دار إبهار، إضافة إلى أربع سلاسل تصدر عن دار غريب، وتشارك جميعها بالمعرض، بجانب روايات تصدر خلال المعرض عن دار غراب ودار إبداع.
وأكد شوقي أنه بدأ تعاونا جديدا مع دار أكوان للنشر والتوزيع، وهو بصدد إصدار رواية بوليسية تتبع سلسلة الروايات البوليسية “رجل الأسرار الجديدة”، والتي يصدر أول أعدادها بعنوان “ليلة دامية”.
موضحا أنه قد سبق وأصدر تلك السلسلة بعنوان “رجل الأسرار” مع دار المؤسسة العربية الحديثة، بينما تصدر أعدادها الجديدة مع دار أكوان بعنوان “سلسلة الأسرار الجديدة”.

وعن تلك السلسلة يقول شريف شوقي، إن بطلها يسمى حاتم الصاوي. وتعتمد قصص تلك السلسلة على الذكاء واللغز البوليسي، فهي تدور حول بعض القضايا الجنائية، حيث يقوم بطلها حاتم بحل أصعب القضايا الجنائية.
وأكد شوقي أن تلك السلسلة تختلف عن سلسلة “المكتب 19″، التي نالت شهرة واسعة منذ منتصف الثمانينيات وحتى الآن، فهي تعتمد على الأكشن والخيال الجامح.
وأردف الكاتب شريف شوقي مؤكدا أن تلك الرواية ستكون بداية تعاون مثمر مع دار “أكوان” وتوالي نشر العديد من روايات سلسلة رجل الأسرار الجديدة معها.
شريف شوقي روائي وقاص، نال شهرة واسعة بين جيل الثمانينيات، حيث شهدت سلسلته ” المكتب رقم19″ انتشارا واسعا في مصر و أنحاء العالم العربي، والتي بدأ نشرها مع المؤسسة العربية الحديثة، وتميزت بالطابع البوليسي، ثم توالت إصداراته، حيث انطلقت سلسلة أخرى بعنوان ” زهور”، وهي روايات رومانسية، توازت معها سلسلة “وردة”، ثم سلسلة “نسمة”، كما انطلقت سلسلة ” المحقق”، وسلسلة ” رجل الأسرار”، التي تنتمي لأدب الألغاز البوليسية.

جريدة القاهرة