أخبار عاجلة
متطوعو معرض الكتاب 2022

«متطوعو المعرض»: تدربنا على كل شيء.. والإجراءات الاحترازية مهمتنا الأساسية

كتبت – سحر حسن:

أكدت مي أسامة، المشرف الميداني على برنامج المتطوعين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أنهم استقبلوا هذا العام عددا كبيرا من المتطوعين واختاروا من بينهم حوالي 225 متطوعا بعد إجراء المقابلات الشخصية، واجتياز برنامج تدريبي، استعدادًا لانطلاق الدورة الـ53 والتي تبدأ يوم 26 يناير الجاري وحتى 7 فبراير المقبل.

مي أسامة

وقالت «أسامة» في تصريح خاص، إنه تم تقسيم المتطوعين على عدة لجان لتغطية المعرض بشكل كامل والعمل على حل المشكلات التي قد تقابل الزوار على مدار اليوم، لافتة إلى أن دور المتطوعين يبدأ منذ الساعات الأولى قبل حضور الجمهور، لتوزيعهم على البوابات لقياس درجة حرارة الزوار ومراجعة كود التذكرة وفي حالة حضور الشخص بدون تذكرة يتم توجيهه نحو أقرب شباك للحصول على واحدة.

الاجراءات الاحترازية بمعرض الكتاب

وأضافت أن المتطوعين يعملون حتى غلق المعرض، ويراقبون كافة الصالات الخمسة من الداخل والخارج، وحث الجمهور على ارتداء الكمامة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي أيضًا: «لن نسمح بوجود أكثر من 5 أشخاص في مكان واحد حفاظًا على سلامة الجميع ومهمتنا خروج الدورة بأفضل شكل ممكن».

وتابعت، أن هناك عدة لجان منها التنظيم والمعلومات والتي تقوم بتنظيم دخول وخروج الجمهور ومساعدة الأطفال وكذلك الكبار على مدار اليوم والعمل على حل مشاكلهم، والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم، بالإضافة إلى توجيههم نحو دور العرض والنشر التي يبحثون عنها ولم يجدوا مكانها.

ارتداء الكمامة شرط اساسى للتواجد داخل المعرض

 

واستطردت أن هناك ايضًا لجنة التصوير الفوتوغرافي والفيديو والمونتاج، والتي تعمل على توثيق لحظات المعرض على مدار اليوم وبخاصة اللحظات الإنسانية، ومدى التزام الجمهور بتطبيق الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي لحث المترددين على زيادة المعرض للمجيء والاستمتاع بالكرنفال الثقافي السنوي، وشراء ما يلزمهم كتب وكذلك التنزه والاستمتاع بالفعاليات الأخرى من ندوات وعروض وغيرها.

جريدة القاهرة