أخبار عاجلة
الاكتئاب فى كتاب

“الاكتئاب في كتاب”.. اضطرابات المجتمع المصري من وجهة نظر نفسية

كتبت – آلاء حسن

يصدر قريبا عن دار المصري للنشر والتوزيع، كتاب “الاكتئاب في كتاب – الأعراض. الأسباب. العلاج والوقاية”، للكاتب أحمد النجار، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته 53.
ومن المقرر أن يتوافر الكتاب بجناح دار المصري (قاعة 1 جناح A32)، بمعرض الكتاب الذي سينطلق خلال الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.
وقالت الدار إن الكتاب “يتناول مشكلةً من أهمِّ وأخطرِ المشكلات النفسية التي تواجه مجتمعنا، بل والكوكب بأسره؛ وهي مشكلة الاكتئاب، بشكل مبسطٍ بين يدي القارئ المختص وغير المختص، نسبح به في رحلة عبر اكتئابه؛ ليكون على دراية بما به من أعراض وأحداث وملابسات، وكيف يكون طبيبًا لنفسه وداعمًا لغيره في مواجهة هذا الطوفان اللعين”.
يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ”ضيف شرف”، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.

جريدة القاهرة