أخبار عاجلة
د. ايناس عبد الدايم

سهلة جدا.. كيف تحجز تذكرتك لمعرض الكتاب «أونلاين»؟

كتب – محمد خضير

أعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إتاحة حجز تذاكر الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب إلكترونيا، بدءا من اليوم، عبر الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عقب تطويره، ليتيح حجز التذاكر، والتسوق أيضًأ.

وقالت الوزيرة إن الدورة الجديدة من معرض الكتاب تحمل شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، وتستمر ما بين 26 يناير و7 فبراير، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف.

وأضافت أن وزارة الثقافة استثمرت نجاح المنصة الرقمية التى تأسست للمعرض في الدورة الماضية، في تقديم خدمات حجز تذاكر الدخول، وتم تطويرها في الدورة 53 ليتاح من خلالها حجز التذاكر، والدفع الإلكتروني، إلى جانب خدمات توصيل الكتب المشتراة، تماشيا مع استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.

وتوقعت الوزيرة أن يسهم الحجز المسبق من خلال المنصة فى منع تزاحم الجمهور على بوابات الدخول، حيث يكتفي الزائر بإظهار QR كود عند البوابات لتأكيد الدخول.

وأكدت على ضرورة اتباع الزوار لكافة الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها، للوقاية من فيروس كورونا، وإحضار ما يثبت تلقي لقاح كوفيد 19.

وحدد الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، 6 خطوات لحجز تذاكر زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته 53 كالتالى:

1 – يتم الدخول إلي الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

‏www.cairobookfair.gebo.gov.eg

2 – قم بالضغط علي زر “احصل علي التذاكر الآن”

3 – أدخل عدد التذاكر المطلوب حجزها

4 – ملء البيانات المطلوبة للحصول علي التذكرة اسمك و رقم الهاتف المحمول

5 – اختر وسيلة السداد مناسبة لك “بطاقات بنكية / كروت ميزة

أو دفع نقدي عن طريق “مصاري ، أمان ، بي ، ممكن أو باي” وعند السداد بالبطاقات البنكية أو كارت ميزة يتم إتباع الخطوات الآتية :-

–        أدخل رقم الكارت المكون من 16 خانة.

–        أدخل تاريخ انتهاء الكارت شهر / سنة.

–        أدخل رمز الأمان الـ3 أرقام المدونين في ظهر الكارت.

بعد التأكيد يتم تحويلك لصفحة تأكيد الحجز مرفق بها التذكرة وتصلك رسالة نصية علي رقم الهاتف الذي تم إدخاله عند التسجيل برابط التذكرة

6- عند اختيار السداد بـ”مصاري / أمان / بي / ممكن / او باي”.

تظهر لك صفحة بها رقم المدفوعة قم بحفظه، حيث ستستقبل رسالة نصية من khales، تتوجه بها لأي من نقاط هذه الشبكات وأطلب سداد خدمة معرض الكتاب، أدخل رقم المدفوعة، وعند إتمام السداد تصلك رسالة نصية برابط تذكرتك لمعرض الكتاب علي رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله في البداية.

جريدة القاهرة