أخبار عاجلة
كتاب فتاة من فيتنام

«فتاة من فيتنام» في جناح «العربي» طوال أيام «المعرض»

كتبت – سمية أحمد

عن دار العربي للنشر والتوزيع، صدرت حديثًا رواية «فتاة من فتينام» للكاتب كيم توي، وترجمة باسنت عصام، ومن المقرر طرحها في جناح الدار (قاعة 2 – B16) بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53.

تدور أحداث الرواية حول «ڨي»، وهي فتاة وحيدة بين أربعة أخوة، ويعني اسمها “الصغيرة الثمينة” والتي اعتبرتها العائلة كنزها الصغير.

تهاجر البطلة مع عائلتها من فيتنام بسبب الحرب وتحصل على حق اللجوء في كندا، بينما الحرب تدمر في فيتنام الحياة التي عرفوهها؛ لتكتشف العائلة في كندا أن عليهم تأسيس حياة أخرى في عالم جديد عليهم تمامًا وإعادة اكتشاف أنفسهم في أرض تختلف كل الاختلاف عما يعرفوه.

تصطدم الفتاة بعالم شديد الانفتاح يخالف كل عادات وموروثات العائلة التي كان من المخطط الحفاظ عليها، وتدخل في صراع حضاري شديد، ينتهي بطريقة ما بأن تحاول أن تجد مكانها في العالم الرحب.
وتنطلق الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من 26 يناير الجاري، وحتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، واختارت إدارة المعرض “اليونان” لتكون الدولة ضيف الشرف، والكاتب الراحل يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
ويقام المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم (5) قاعات للعرض، و879 جناحا. فيما يصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1067 دار نشر وتوكيلًا؛ من بينهم 292 للنشر العام، و43 للكتاب الأجنبي، و89 للكتاب المدرسي، و97 للكتاب الإسلامي والتراث، و46 من مكتبات سور الأزبكية، و49 ناشرا أكاديميا، بالإضافة لـ 98 ناشرًا عربيًا، ودار وحيدة للنشر الصوتي، و2 من ذوي القدرات الخاصة 2، و7 مؤسسات مؤسسات الصحفية 7 مؤسسات، و95 توكيلًا مصريًا و45 توكيلًا عربيًا.

جريدة القاهرة