أخبار عاجلة
الكاتب يوسف زيدان

فقه الحب والعشق والهيام.. ثلاثية يوسف زيدان في معرض الكتاب

كتبت- آلاء عثمان

عن دار كيان، وبالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 53، صدرت سلسلة من ثلاثة كتب للكاتب والروائي يوسف زيدان تحت عنوان “الفقه”، وتنقسم إلى “فِقه الحُب”، “فِقه العِشق”، و”فِقه الهُيام”.
زيدان أهدى سلسلته إلى “المُحبين.. أولئك الذين بهر أنظارَهم سطوعُ جمال المحبوب، حينما تجلى على مرايا قلوبهم، فصار للعالَم عندهم معنى لن يعلمه إلا مَنْ يعرف الحب. وإلى العاشقين. وإلى الهائمين: وهُم الكاملون الذين بلغوا من بعد الحب والعشق، حدود التمام. فأدركوا بصدق أحوالهم مقامات الرضا ومراتب الطمأنينة، وغابوا فيمن هاموا به، حتى صار الواحدُ منهم ينادي محبوبه المعشوق قائلًا: يا أنا”.
وتشارك دار كيان بمعرض القاهرة في قاعة رقم 1، جناح A29 بعدد من الإصدرات المختلفة والمتنوعة ما بين كتب أدبية ومترجمة، ومن المعروف أن الدار تعتمد في خطتها على محاولة تقديم أقلام شبابية جديدة إلى جانب الأسماء الأدبية الكبيرة مثل الأديب الليبي إبراهيم الكوني، والدكتور أحمد خالد توفيق، ونبيل فاورق، وغيرهم.
يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ”ضيف شرف”، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.

جريدة القاهرة