أخبار عاجلة
كتاب في استقبال فخامة الرئيس

إسعاد يونس «في استقبال فخامة الرئيس» في جناح المصرية اللبنانية

كتبت – آلاء حسن

كشفت الدار المصرية اللبنانية عن الغلاف الجديد لكتاب «في استقبال فخامة الرئيس» للفنانة والإعلامية إسعاد يونس، التي من المقرر أن تشارك به فى الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.
وبحسب الدار، فإن الكتاب يضم 22 حكاية مدهشة ترويها إسعاد يونس «الكاتبة» بنفس قدرات وموهبة وتفرد إسعاد يونس «الفنانة» المبدعة، وبحضور وبساطة «الإعلامية» صاحبة الأسلوب المتميز فى تقديم برنامجها «صاحبة السعادة».
وتتنوع حكايات كتاب «فى استقبال فخامة الرئيس» بين قصص حقيقية تنقلها الكاتبة بأسلوبها المميز، وقصص خيالية ترصد ظواهر اجتماعية انتشرت في فترتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين، فضلًا عن حكايات تدور فى إطار فانتازى يُلقي الضوء على بعض سلبيات المجتمع المصري، ترويها صاحبة السعادة بأسلوبٍ مشوق، يجعل القارئ مشدودًا للأحداث من أول كلمة في الحكاية لآخرها، وتنزعه ببراعة من الواقع الذي يعيشه، لتدخل به إلى عالم الحكاية المدهش.
يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ«ضيف شرف»، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.

جريدة القاهرة