أخبار عاجلة
معرض الكتاب
معرض الكتاب

الخولى: منصة «المعرض» تتيح الشراء والشحن وحجز التذاكر «أونلاين»

كتب – محمد خضير

أكدت المهندسة هبة الخولي، ممثلة الشركة المنفذة للمنصة الرقمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أنه تم تطوير المنصة هذا العام، وإضافة جناح الطفل ضمن الجولة الافتراضية، وتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني، لتحصيل قيمة التذاكر، عن طريق كروت الائتمان البنكية أو شركات التحصيل مثل أمان ومصاري.

وأضافت «الخولي» أن عملية الحجز الإلكتروني تحد من التداول الورقي للتذاكر والنقود، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الزائر للمعرض ستصله رسالة إلكترونية فور تأكيده الحجز عبر المنصة.

وقالت الخولي إن عملية تطوير المنصة الرقمية، والتي انطلقت الدورة الماضية، كانت ملهمة لمعارض أخرى في العالم، مضيفة أنه تم تطوير مجال النشر الإلكتروني هذا العام، والانطلاقة بموسوعة مصر القديمة للكاتب الدكتور سليم حسن، واتاحة التحميل المجاني، وكذلك عمليات البحث واسترجاع البيانات.

وتابعت أنه سيتم عرض قصة «الهدهد يمتلك تاجا» للكتاب الراحل عبد التواب يوسف شخصية العام للاطفال، بتقنية VR، في جناح الطفل في المعرض، كما تم تحويل بعض كتب الأطفال وسلاسل «ما» و«رؤية» إلى نسخة رقمية يتم تحميلها من خلال المنصة مباشرة.

وأكدت تفعيل خدمات بيع الكتب online من خلال المنصة، وخدمات الشحن عن طريق البريد المصري، وتم تحديث الجولات الافتراضية علي المنصة، وغيرها من الخدمات المتطورة.

جريدة القاهرة