أخبار عاجلة
رواية امتداد

«امتداد» أحمد الزيني.. جديد «المصري» بمعرض الكتاب

كتبت – آلاء حسن

عن دار المصري للنشر والتوزيع، تصدر قريبا رواية «امتداد» للكاتب أحمد الزيني، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ53، ومن المقرر أن تتواجد بجناح الدار في قاعة 1 – A32.

وقالت الدار الناشرة إنه «في تلك الرواية يسلك إدوارد نورتن رحلةً بين دروب الفضاء الفسيح بحثًا عن حافة الكون، من أجل أن يصل إلى ما بعد حدوده، وأن يحوز مكانه بالفردوس الأعلى، ليس بالأعمال الصالحة لكن برحلة فضائية، ظنًا منه أنه سيمتلك وجوده المادي، دون أن يعلم أنه يسلك طريق الوصول إلى نفسه التي لا يعلم عنها شيئًا».

أحمد الزيني، كاتب وسيناريست مصري له عدة أعمال، منها: روايتا غليزا وجايا والرب وسلسلة الجيب وندرز، السائرون، وسيرن، وكتاب عالم الكوميكس.

يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ«ضيف شرف»، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.

جريدة القاهرة