أخبار عاجلة
ديوان زائر في منتصف الليل

روايات وتنمية بشرية.. 40 إصدارًا جديدا لـ«دوّن» في معرض 2022

كتبت – نور الهدى فؤاد

تشارك دار دوّن للنشر والتوزيع، بـ40 إصدارا متنوعا، في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، والمقرر إقامته في الفترة من 26 يناير وحتى 7 فبراير المقبل.

من الأعمال الروائية التي تشارك بها «دوّن» في معرض الكتاب، «زائر في منتصف الليل» للكاتب خالد أمين، والتي تدور في إطار تشويقي رعب، و«فيلة سوداء بأحذية بيضاء» للكاتبة سلوى بكر وتدور في إطار اجتماعي في سبعينيات القرن الماضي، وكذلك «جزيرة جريشة» للكاتب أمير عاطف والتي تدور في إطار من التشويق حول عملية غسيل أموال كبرى.

علاوة على ذلك، تصدر الدار رواية «عشق واختيار» للكاتبة حنان حيدوس وتدور في إطار درامي رومانسي، و«أيام ماري الشركسية» للكاتبة نوران خالد وتدور في إطار اجتماعي تاريخي لترصد التغيرات الاجتماعية في المجتمع، و«أنا في انتظارك» للكاتبة لينا النابلسي والتي ترصد وقائع قصة حب تتبع أبطالها من الخمسينيات وحتى الألفنيات.

بينما تشارك الدار بعدة أعمال من الأدب العالمي منها مجموعة من الروايات المترجمة عن لغتها الأصلية، منها أعمال للكاتب والفيلسوف الروسي فيودور دوستويفسكي، وهي: «صاحب القلب الكسير، حكاية فكاهية أليمة»، بالإضافة إلى 3 أعمال للكاتب الألماني الشهير ستيفان زفايغ، وهي: «24 ساعة في حياة امرأة، آموك.. جنون الحب، سر ملتهب».

كما تشارك الدار بمجموعة مختلفة من كتب التنمية الذاتية التي تلقى رواجا كبيرا ما بين المترجم والصادر باللغة العربية، منها: «وهم المقارنة» لـراشيل كروز وترجمة السيد طه، و«مؤهل للحب» لـستان تاتكين وترجمة دينا المهدي، و«ابدأ الحياة الآن» لـجوف أكوف وترجمة رانيا صلاح، و«فن التأثير في الآخرين» و«اقرأ الناس كأنهم كتاب» و«تحدث أمام الجميع بجاذبية» لـباتريك كينج.

كذلك «فناجين مضادة للاكتئاب» لـأحمد الديب، و«صالح نفسك» للكاتبة هبة يس، و«اصنع وقتا أكثر من المتاح» لـجون زيراتكسي وترجمة سمر حجازي.
تُصدر الدار مجموعة أخرى من الكتب المتنوعة، منها: كتاب «حروب» و«الأعمال القصصية الكاملة» للكاتب الراحل نبيل فاروق، و«الأرض بعد طوفان نوح» لـشريف سامي، و«موجز الحياة في مصر القديمة» و«أسرار الملوك والملكات في مصر القديمة» لعالم الآثار حسين عبد البصير، و«موسوعة كأس العالم» لـياسر ثابت، و«كبسولات لغوية» لـمحمود مرسي، و«الأدب الروسي.. شخصيات وتاريخ وظواهر» لـمحمد نصر الدين الجبالي، و«بتوقيت القاهرة» لمجموعة من الكتاب، و«التسويق كأنك تعيش قصة حب» واصنع فكرة تطير« لـبرناديت جيوا.

جريدة القاهرة