أخبار عاجلة
دار تشكيل للنشر والتوزيع

«لم نُخلق لنتألم».. استراتيجيات «المزين» لمواجهة تحديات الحياة

كتبت – آلاء حسن

يصدر قريبا عن دار تشكيل للنشر والتوزيع كتاب «لم نُخلق لنتألم» للكاتب الدكتور حسن المزين، والغلاف من تصميم الفنان أحمد فرج، ومن المقرر أن يتواجد الكتاب في (قاعة 2- جناح B9) بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته 53.
ومن أجواء الكتاب نقرأ: «كم كنتُ مخطئًا حين سلّمت لفكرة أن الألم هو شريك حياة، فالموت والمرض والفقر والفقد والإحباط وخيبة الأمل تراهم في كل زاويةٍ من زوايا الحياة. وكم كنت مخطئًا حين ظننت أن الدنيا حظوظ، وأن الاستسلام لفكرة أن الحياة بطبيعتها مؤلمة وظالمة هو الحل الأفضل للاستمرار حتى نهاية الأجل».
ويتابع: «لكن في لحظة وعيٍ ولدت من رحمِ الإيمان بأن الله أرحم من أن يخلقنا ليعذبنا، ظهرت لي حقيقة كانت أكبر من أن أتجاهلها، حقيقة أننا لم نُخلق لنتألم، ولكن خُلقنا لنتعلم، وبالعلم وحده سنتأقلم، وبعدها سنتحكم في ردود فعلنا لما كتبه الله لنا، وهذا من وجهة نظري هو جوهر الإيمان والسلام الداخلي».
يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ«ضيف شرف»، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.

جريدة القاهرة