أخبار عاجلة
كتاب المشاهير اسرار وحكايات

«مشاهير» مريم جبل.. حكايات محمود صلاح مع مبارك ونصرالله و«مخدرات سعاد حسني»

كتبت – سمية أحمد

«المشاهير.. أسرار وحكايات»، كتاب جديد للصحفية مريم جبل، تكشف فيه كثيرا من ذكريات الكاتب الراحل محمود صلاح، مع عدد من المشاهير، من بينهم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وأمين حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، والكاتب الصحفي، مصطفى أمين، ورئيس وزراء لبنان الراحل، رفيق الحريري، والفنانة الراحلة سعاد حسني، وغيرها من الأحداث مع آخر ملوك مصر.

الكتاب صدر حديثًا عن دار سما للنشر والتوزيع، ويشارك في الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي ستنطلق يوم 26 من يناير الجاري، وتستمر حتى 7 فبراير المقبل بأرض المعارض الدولية.

ويحكي محمود صلاح في الكتاب، عن كواليس لقائه بحسن نصرالله، قائلا أن الموقف «كان رهيبًا، وجاء بعد فترة طويلة من محاولة الالتقاء به، لإجراء حوار صحفي»، لافتا إلى أنها لم تكن مقابلتهما الوحيدة، فقد التقيا في سوريا، خلال أداء العزاء في وفاة حافظ الأسد.

ويوضح محمود صلاح، أنه لم يلتق بسعاد حسني في مصر مطلقًا، وأنه هاجمها عن جهل دون أن يدري، وكان ذلك قبل سفرها للعلاج في باريس، مؤكدًا أنه كتب مقالا تساءل فيه: هل كانت سعاد حسني ثملة أم أنها تتعاطي المخدرات؟.

كما يكشف الكتاب تجربة الراحل في التحقيق حول سرقة لوحة «زهرة الخشخاش» من متحف محمد محمود خليل، حيث خاض مغامرة يؤكد من خلالها أن المتحف يخلو من وسائل الأمان، فلا كاميرات تحرسه ولا أجهزة إنذار.

جريدة القاهرة