أخبار عاجلة
كتاب سر حياتي..حكاية العربي

من الموسكي إلى اليابان.. تطلعات «غير منطقية» وراء أسطورة «العربي»

كتب محمد خضير

صدر حديثا عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع كتاب بعنوان «سر حياتي.. حكاية العربي» والذي ألفه رجل الأعمال الراحل محمود العربي، وصاغ مادته وجمعها للنشر خالد صالح مصطفى، ضمن تصنيف كتب السير الذاتية والمذكرات.

وتشارك الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير، بخصم 40% على الإصدارات بـ (صالة 1- جناح 38B) و(صالة 2- جناح 86 B) و(صالة 5- جناح 26 A) بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

ومن أجواء الكتاب: «كنت في العشرينات من عمري، وكلما كنت أنظر لمحل كبير – اسمه البرنسيس- في مواجهة المحل الذي أعمل به في الموسكي، كنت أدعو الله: يارب 100 ألف جنية ومحل زي البرنسيس.. كان صاحب المحل وزملائي يضحكون من تطلعاتي غير المنطقية!».

ويتناول الكتاب الكثير والكثير من أمثال هذه الصور الواقعية التي مرت بخاطر الكاتبة يوم سلمها وزير خارجية اليابان وسام «الشمس المشرقة» نائبًا عن امبراطور اليابان، وتقول: «لولا الشواهد الكثيرة على أرض الواقع، التي تؤكد صدق ما رويته ها هنا. ما صدقت -أنا نفسي- كل الذي حدث».

يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ«ضيف شرف»، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويذكر أن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، قد أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.

جريدة القاهرة