أخبار عاجلة
كتاب القتل للمبدئين

إذا فاتتك الطبعة الأولى.. فرصة ثانية للتعرف على أسس «القتل للمبتدئين»

كتبت- رنا الجميعي

بعد نفاذ الطبعة الأولى في غضون شهر من إصدارها، أعادت دار الشروق طبع كتاب «القتل للمبتدئين» للكاتب الروائي أحمد مراد، ليتاح خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53.
ويقدم مراد في كتاب «القتل للمبتدئين» خريطة طريق حقيقية، تساعد المهتمين بالقراءة على إطلاق عنان خيالهم، والانتهاء من مشروعهم الروائي أو السينمائي بطُرق عملية قائمة على معادلات ومنحنيات درامية حديثة، تنظم تدفق أفكارهم وتساعدهم على التخلص من الانسداد الإبداعي (Writer’s Block).
لأول مرة يكتب مراد عن كواليس الكتابة؛ كيف بدأ وكيف طوَّر منهجه على مدار سنين أصدر خلالها سبع روايات وخمسة أفلام؛ ليصبح أحدها «الفيل الأزرق 2» أول فيلم عربي تتخطى أرباحُه حاجز المائتَي مليون جنيه.
ويضم كتاب «القتل للمبتدئين» سيناريو فيلم «الفيل الأزرق 2» للتطبيق العملي، واستيعاب دور ومسؤولية الكتابة في خَلق فيلم يصعب نسيانه.
يُذكر أن الكاتب أحمد مراد من مواليد القاهرة عام 1978 وصدرت له عدة روايات من بينها «تراب الماس» و«الفيل الأزرق» و«1919»، وآخر رواياته هي «لوكاندة بير الوطاويط».
يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ«ضيف شرف»، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.

جريدة القاهرة