أخبار عاجلة
رواية امرأة في الظلام

البرازيلي رافاييل مونتيز.. وحكاية امرأة تنجو من القتل لتعيش في الظلام

كتبت – سمية أحمد

صدر حديثا عن دار العربي للنشر والتوزيع رواية «امرأة في الظلام» لـ«رافاييل مونتيز» وترجمة رانيا الرباط وهي الرواية الحاصلة على جائزة «جابوتي للأدب الترفيهي عام 2020 في البرازيل، وسوف يطرح الكتاب ضمن إصدارات الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 والتي ستنطق في السادس والعشرين من يناير الجاري ويستمر حتى السابع من فبراير المقبل بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس.
مرة أخرى، يفاجئنا رافاييل مونتيز برواية تبدأ بداية خاطفة بجريمة بشعة راح ضحيتها أسرة بالكامل؛ أب وأم وابن، ولكن لسبب غير مفهوم، لا تُقتل الابنة ذات الأربعة أعوام مثل بقية أفراد الأسرة. فيتركها القاتل مع دبها الصغير «أبو» والذي يلازمها طوال عمرها.
ثم نقفز للمستقبل بعد عشرين عامًا لنرى ماذا حل بهذه الطفلة الآن وكيف يحاول طبيبها النفسي أن يخرجها من هذه الأزمة كل هذه المدة.
هل ستكون قادرة على مواجهة قاتل أسرتها والذي لم يكتفِ بالقتل وحسب بل رش وجوههم وقام بإيذائها؟
كل هذه المخاوف تتراكم لديها مجددًا وتفاجأ بالعديد من الإجابات عن الأسئلة التي لطالما أرقتها في أثناء سعيها للبحث عن الحقيقة ومعرفة من دمر أسرتها في الماضي ويحاول تدميرها هي شخصيًا في الحاضر.
يذكر أن العربي للنشر والتوزيع تشارك بـ88 إصدارًا جديدًا خلال الدورة الجديدة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ، ويقع جناح الدار بقاعة 2 جناح B16.
وتنطلق الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من 26 يناير الجاري، وحتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، واختارت إدارة المعرض «اليونان» لتكون الدولة ضيف الشرف، والكاتب الراحل يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
ويقام المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم (5) قاعات للعرض، و879 جناحا. فيما يصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1067 دار نشر وتوكيلًا؛ من بينهم 292 للنشر العام، و43 للكتاب الأجنبي، و89 للكتاب المدرسي، و97 للكتاب الإسلامي والتراث، و46 من مكتبات سور الأزبكية، و49 ناشرا أكاديميا، بالإضافة لـ98 ناشرًا عربيًا، ودار وحيدة للنشر الصوتي، و2 من ذوي القدرات الخاصة 2، و7 مؤسسات مؤسسات الصحفية 7 مؤسسات، و95 توكيلًا مصريًا و45 توكيلًا عربيًا.

جريدة القاهرة