أخبار عاجلة
رواية الهروب من ووهان

«الهروب من ووهان».. أن تصاب بـ«كورونا» لأول مرة بعيدا عن الوطن

كتبت – ابتسام أبو الدهب

في مدينة «ووهان» الصينية، حيث انطلقت شرارة وباء «كورونا» لأول مرة، تدور أحداث رواية «الهروب من ووهان» للروائي العراقي حسن الدليمي، والتي تصدر عن دار المسك للنشر والتوزيع، ضمن إصدارات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53.

في الرواية، شابان عراقيان يجدا نفسيهما بين ليلة وضحاها ضمن المصابين بالفيروس الغامض الجديد، وتتلاحق بهما الأحداث، ويفترقان إلى أن يصلا في النهاية للهروب من ووهان، ويدركان حينها أنهما بأمان طالما أنهما في الطريق للوطن.

وبحسب دار المسك للنشر، فالرواية مليئة بالأحداث التي ربما عاشها كثير منا، ويميزها أنها أٌقرب للواقع، فتعرض ضمن أحداثها كيف استقبل الناس خبر انتشار الفيروس وكيف تعاملوا معه في بداية شكوكهم في الإصابة وغيرها.

يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ«ضيف شرف»، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات D3.

جريدة القاهرة