أخبار عاجلة

«حكايات من جنازة بوتشي».. رواية تناقش القضايا الكبرى ببساطة

كتبت – سحر حسن

صدرت الطبعة الثانية من رواية «حكايات من جنازة بوتشي» للكاتب أحمد صبري أبو الفتوح، عن دار ميريت للنشر والتوزيع، والمنتظر طرحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ53 والمستمرة في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7 فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية.
«حكايات من جنازة بوتشي»، رواية قصيرة صدرت في 130 صفحة فقط، تتطرق إلى العديد من الجوانب منها الموت والحياة، والفرح والحزن، والبهجة والجهامة، لتوضيح العلاقة بين الإنسان ومخلوقات الله. وتعد رقم 11 في مسيرة الكاتب أحمد صبري أبو الفتوح بعد عدد من الروايات، فمنها: جمهورية الأرضيين، و«طائر الشوك»، وخماسية «ملحمة السراسوة» بجانب رواية برسكال، وأجندة سيد الأهل»، ورواية «تاريخ آخر للحزن»، بجانب مجموعة قصصية وحيدة بعنوان «وفاة المعلم حنا».
وُلد الروائي أحمد صبرى أبو الفتوح عام 1953 بمحافظة الدقهلية، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1975، ثم عمل وكيلا للنائب العام، وتدرج في المناصب القضائية حتى عمل رئيسًا للنيابة العامة، ثم استقال من القضاء واشتغل بالمحاماة.
يذكر أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ«ضيف شرف»، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

جريدة القاهرة