أخبار عاجلة
رواية رسائل من الشاطئ الآخر

«رسائل من الشاطئ الآخر».. فضفضة علنية بين صحفي وباحثة

كتبت – ابتسام أبو الدهب

«رسائل من الشاطئ الآخر»، كتاب يضم مجموعة من الرسائل المتبادلة بين الكاتب الصحفي حسام عبد القادر، ودلال مقاري باوش، مديرة معهد دراما بلا حدود في ألمانيا، ويصدر عن دار غراب للنشر والتوزيع، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53.

الرسائل تتضمن فضفضة شخصية، وعامة، حول هموم وقضايا مشتركة تهم الوطن بمفهومه الشامل، وتعبر عن الكثير من القضايا المؤرقة مثل الغربة خارج الوطن وداخله، السفر والهروب عبر البحار والمحيطات لمستقبل غامض أملا في غد أفضل.

يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ«ضيف شرف»، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات D3.

جريدة القاهرة