أخبار عاجلة

في مناقشة «ملاك الميدان».. توصية برعاية شباب المبدعين

شهد صالون ضي تحت إشراف الشاعر محمد حربي، مساء الخميس، حفل توقيع المجموعة القصصية “ملاك الميدان” للكاتبة والصحفية سها صلاح.

ناقشت المجموعة الكاتبة الصحفية والناقدة نفيسة عبد الفتاح، وأدار الحوار الصحفى حسين متولى، بحضور الدكتور محمد هشام مدير أتيليه العرب للثقافة والفنون “ضي”، والكاتب الصحفى محمد شعير.

المجموعة القصصية “ملاك الميدان” صادرة عن حابي للنشر والتوزيع، وتضم 10 قصص قصيرة يغلب عليها الطابع الإنساني، سردت معها المؤلفة مواقف عاشتها بنفسها أو جمعت عبر سطورها سير أشخاص عابرين أبرزهم طفل بأحد الميادين الكبرى.

اختصت الكاتبة الصحفية نفيسة عبد الفتاح واحدة من قصص المجموعة بالثناء، وقالت إن شباب المبدعين بحاجة إلى رعاية حقيقية من جيل سبقهم، و دور نشر تحتاج إلى الكثير من الخطوات تجاه أعمالهم، مقترحة أن يبدأ صالون “ضي” في تبني ورش عمل وتدريب تجمعهم بأساتذة الكتابة والنقد.

وأشار الصحفي حسين متولى إلى ظاهرة اقتحام عالم صناعة النشر من قبل عدد كبير من الصحفيين مؤخرا، بينهم محمد طعيمة وسمية عبد المنعم وولاء أبو ستيت، واصفا الصحفي بالمثابر القادر على تحقيق إضافة في أي حقل، واعتبر المجموعة القصصية بداية مهمة للمؤلفة.

وشهد حفل التوقيع نقاشا يربط بين واقع الصحافة المصرية والكتابة الإبداعية التي يخوض مجالها صحفيون، وتلت المؤلفة واحدة من قصصها على الحضور، فيما عقبت الناقدة نفيسة عبد الفتاح على مداخلاتهم، واختتمت حديثها بتقديم نصائح هامة لشباب الكتاب والمبدعين.

جريدة القاهرة