أخبار عاجلة
كتاب مثل الأفلام الساذجة

نورا ناجي.. وحكايات إنسانية «مثل الأفلام الساذجة»

كتبت – رنا الجميعي

صدر حديثاً عن دار الشروق المجموعة القصصية «مثل الأفلام الساذجة» للكاتبة نورا ناجي، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53.
وتنقل نورا ناجي عالم أبطالها عبر فقرات موجزة تسرد فيها الدواخل المتشابكة للنفس البشرية، وتعيد ترميم الذاكرة بالكلمات.
نورا ناجي كاتبة، وروائية مصرية ولدت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية عام 1987، وتخرجت من قسم الديكور في كلية الفنون الجميلة عام 2008، وصدر لها عدة روايات من بينها «بنات الباشا»، و«أطياف الكاميليا» التي فازت جائزة يحيى حقي عام 2021.
يشار إلى أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ«ضيف شرف»، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستشهد لأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي؛ من خلال ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال ورواد قاعة الأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D.

جريدة القاهرة