أخبار عاجلة

بالتعاون مع وزارة التضامن.. دار الكتب تحتفل بعيد الأم

احتفلت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذة الدكتورة نيفين محمد موسى، صباح اليوم(الثلاثاء) بعيد الأم وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني.

شهد الاحتفالية عدد من الشخصيات العامة وهم : أحمد عبدالرحمن وكيل وزارة التضامن، و ابانوب عزت عضو مجلس النواب، كما حضر محسن عبدالحميد هجرس،مدير عام إدارة بولاق الاجتماعية وعدد من رؤساء الجمعيات الأهلية المشاركة.

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة وكيل وزارة التضامن الدكتور أحمد عبد الرحمن الذي توجه بالشكر لدار الكتب والوثائق القومية لاستضافة الفعالية، مؤكدا على دور الأم في بناء المجتمع المصري مشيرا إلى تجربته مع والدته التي كانت تجيد بالكاد القراءة والكتابة ولكنها تكبدت الكثير في سبيل تعليم وتربية أبنائها. وفي نهاية كلمته توجه بالتحية للأمهات المصريات اللواتي ساهمن في بناء ورفعة الوطن.

وفي كلمتها توجهت الدكتورة نيفين محمد موسى بالشكر لوزارة التضامن وللنواب ولجمعيات المجتمع المدني المشاركين في الفعالية. وأكدت ترحيب دار الكتب والوثائق القومية باستصافة مزيد من الفعاليات في المستقبل بالتعاون مع وزارة التضامن لتكريم ذوي الهمم في المستقبل.

ومن جانبه تحدث محسن هجرس مدير إدارة بولاق الاجتماعية، مؤكدا على دور الأم وعلى أهمية رضائها لدخول الجنة.

وفي كلمته أشاد الدكتور أشرف قادوس رئيس الإدارة المركزية للمراكز العلمية بدور الأم الذي يتجاوز الأمومة البيولوجية.

وأكد دكتور إبراهيم مكي الذي على تميز اليوم الذي يشهد تكريم أمهات ذوي الهمم حيث يتم تكريم ٥٠ أما من أمهات ذوي الهمم وأشاد بقصص عطائهم.

وتحدث خالد منصور نائب رئيس جمعية (الترابط والامتنان) مؤكداعلى مكانة الأم الكبيرة في الأديان. كما ذكر أمثلة من كتابات عن الأم في الأدب العربي.
وتلا ذلك إلقاء قصيدة عن الأم من الطالبة ندى إبراهيم من جمعية (فرسان التحدي)، ثم فريق كورال (فرسان التحدي) الذين قاموا بغناء أغنية أ”مي ثم أمي” وأغنية أحن قلب.

وقامت جمعية فرسان التحدي بتكريم الدكتورة نيفين محمد موسى وتم تكريم الأمهات المثاليات من جمعية فرسان التحدي وضمت قائمة الأمهات عددا من العاملات بدار الكتب والوثائق، وهن السيدات : إيمان أحمد سليمان، وفاء محمد محمد علي، شادية دياب جمعة، سميرة مصطفي محمود، فاطمة كامل السيد ، سميحه علي عبدالمنعم،إيفيت عصمت نصرالله، ماجدة عبدالجواد أحمد، كوثر مجدالدين، عزه كمال الدين.