أخبار عاجلة

مناقشة كتاب “حفيدات النبي في مصر” بمكتبة الإسكندرية.. الأحد

تعقد مكتبة الإسكندرية، ندوة بعنوان “الحبيبات.. حفيدات النبي في مصر”، للكاتب أيمن الحكيم، بحضور أسرة قيثارة السماء القارئ الشهير محمد رفعت، وبعض الشخصيات العامة، وذلك في السادسة من مساء الأحد المقبل، الموافق 27 مارس الجاري، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، وتديرها المخرجة جيهان الأعصر.

يتحدث في الندوة الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، عن كتاب “الحبيبات.. حفيدات النبي في مصر” الذي يتناول سيرة عشرة من سيدات آل بيت النبي ممن تشرفت بهن أرض مصر واخترنها وطنًا ومدفنًا، وفي القلب منهن السيدات: زينب، نفيسة، عائشة، رقية، سكينة، فاطمة النبوية، أم كلثوم.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، وكذلك تدعيم المشروع القومي لتطوير مقامات ومساجد آل بيت النبي في مصر.

يتميز الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، مدير تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، بكتابة السير الذاتية لكبار المبدعين، وله ما يتجاوز عن عشرين كتابا، وصدر له في معرض الكتاب الأخير: “مزامير القرآن.. العظماء السبعة لدولة التلاوة”، “هوانم مصر.. فاتنات الزمان وساكنات الوجدان”، “هيكل.. حكايات جديدة” بالإضافة لكتابه عن حفيدات النبي في مصر.

أما جيهان الأعصر، فهي من كبار المخرجين السينمائيين، ومن أهم أفلامها “الشيخ الأكبر” عن سيرة محي الدين بن عربي، و”مكتوب عن الحب” عن علاقة المصريين الخاصة بآل النبي في مصر.