أخبار عاجلة

“صيد الفئران” و”بحر التواة” ضمن عروض نوادي المسرح بالإسماعيلية

قدم قصر ثقافة الإسماعيلة بإقليم القناة وسيناء الثقافي ضمن عروض المهرجان الإقليمي لنوادي المسرح الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة على مسرح القصر بالإسماعيلية عرضين مسرحيين تحت عنوان “صيد الفئران” لفرقة الإسماعيلية والعرض الثاني بعنوان “بحر التواة” لفرع شمال سيناء.

العرض المسرحي “صيد الفئران” من تأليف بيتر لوريني، إخراج شادي عزت، بطولة محمود مدحت، أية أبو ضيف، ديكور شادي قطامش، أشعار. محمد جمال، غناء محمد شهاب، تأليف موسيقى وألحان. رفيق يوسف، ملابس ومكياج نشوى محمد، استعراضات سعدية رأفت، فوتوغرافيا محمد حوا، تصميم بوستر وبامفلت مكي عبد الهادي، مساعد مخرج محمود خليل ، مخرج منفذ بسمة الرودي ، أعداد هيثم سعيد.

تدور أحداثه في إطار تشويقي حيث أن رجل يعيش في مقلب قمامة و تدخل له فتاة و تبدأ بينهم الصراعات و الألعاب للمحاولة للتخلص من كل شئ مزيف في الحياة و الرجوع مرة أخرى للفطرة الانسانية .

أَما العرض المسرحي الثاني التابع لفرع ثقافة شمال سيناء باسم “بحر التواة” لفرع ثقافة شمال سيناء تأليف جلال عابدين إخراج حسن عبد العزيز، بطولة مؤمن محمد في دور نقيب أول، محمد عبدالله في دور نقيب ثاني، حسن محمد في دور نقيب ثالث، فرح فضل في دور الأم، عبد الحميد أيمن في دور الولد، أحمد حافظ في دور الدرويش، عبده عبيد عازف ناي، محمد حلمي عازف دف، غناء هناء محمد، منشدحسن عبد العزيز.

تدور أحداث العرض المسرحي بأنها أسطورة شعبية تحكي عن الصراعات الدائمة بين جبهتي الخير والشر على أرض البهنسا.

جاء ذلك بحضور أعضاء لجنة تقييم العروض المكونة من المخرج إبراهيم المهدي، الكاتب والناقد أحمد زيدان، مهندس الديكور الفنان أحمد نور الدين، عضو لجنة الرقابة على المصنفات إيمان سلامة.