أخبار عاجلة

وزيرة الثقافة تشهد ختام برنامج هل هلالك بساحة الهناجر

شهدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ختام فعاليات البرنامج الرمضاني “هل هلالك” في نسخته السادسة الذي نظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون .

وذلك بحضور الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندزق التنمية الثقافية، الفنان ياسر صادق رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية .

قالت عبد الدايم إن برنامج فعاليات هل هلالك شمل مجموعة من العروض المميزة التى عكست ملامح من الحراك الإبداعي فى المجتمع ، وأشارت إلى أن الأنشطة المتنوعة التى قدمتها مختلف قطاعات الوزارة بجميع ربوع مصر خلال شهر رمضان المعظم هدفت إلى إعادة تشكيل الوعى والارتقاء بالوجدان ، مشيرة إلى الدور المؤثر للقوى الناعمة فى تطوير المجتمع وتنمية الوعى .

وكان الحفل قد تضمن مجموعة من الأغاني الوطنية الحماسية أدتها نجوم مسابقة “انا المصرى ” بمصاحبة أوركسترا المركز القومى للمسرح كان منها بانوراما لأعمال عبد الحليم حافظ الوطنية – متخافوش علي مصر اداء مؤمن خليل ، حلوة بلادي – لو بتحبو البلد دي اداء ماريا نظمي ، مطلوب من كل مصري – انا مصري وأبويا مصري اداء اية عبد الله .

كما اختتم البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، عروضه لرائعة الشاعر صلاح جاهين، والموسيقار سيد مكاوي أوبريت “الليلة الكبيرة” من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس ديكور مصطفى كامل، تصميم عرائس للدكتور ناجى شاكر وإخراج صلاح السقا.

أيضا اختتم ركن الطفل الورشه الفنية التى أقيمت تحت إشراف الفنانة “سها كحيل” والفنانة “إسراء بدوى ” ونظمت ثلاث ورش عمل الأرنب من الورق، شنطة من الفوم، وشابو من الورق.

جريدة القاهرة